Menu

البحرين ترعى فريق «إكس رايد» في رالي «دكار- السعودية»

تشارك فيه 62 دولة ضمن 12 مرحلة

تشارك البحرين في رالي دكار المقام في المملكة حاليًّا في نسخته الأولى، من خلال فريق «أكس ريد» بالمركبة المجهزة للقيادة الصحراوية من طراز ميني جون كوبر وركس،. ويض
البحرين ترعى فريق «إكس رايد» في رالي «دكار- السعودية»
  • 36
  • 0
  • 0
سامية البريدي
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

تشارك البحرين في رالي دكار المقام في المملكة حاليًّا في نسخته الأولى، من خلال فريق «أكس ريد» بالمركبة المجهزة للقيادة الصحراوية من طراز ميني جون كوبر وركس،. ويضم الفريق البحريني البطلين ستيفان بيترهانسل وكارلوس ساينز والملاحين لوكاس كروز وباولو فيوزا.


ويعد الرالي نقلة نوعية لمنطقة الشرق الأوسط؛ حيث أصبحت المملكة أول دولة في المنطقة تستضيف هذا التحدي، كما حصلت السعودية على حقوق استضافته للأعوام الخمسة المقبلة. 
ويشهد سباق الطرق الوعرة الذي يستمر 13 يومًا ويجمع محبي القيادة الصحراوية أكثر من 550 سائقًا من 62 دولة ضمن 12 مرحلة، يتخللها استكشاف التضاريس الصحراوية الشاسعة لأكبر دولة في المنطقة. 


وقال رئيس مجلس إدارة الاتحاد البحريني للسيارات، الشيخ عبدالله بن عيسى آل خليفة، إن «هذه لحظة فخر بالنسبة للبحرين، وللمنطقة ككل، إذ تعكس مشاركتنا اليوم التقدم النوعي الذي حققته مملكة البحرين في عالم رياضة السيارات، وعلى رأسها استضافة جائزة البحرين الكبرى للفورمولا واحد منذ عام 2004.


وأضاف: «أعطى هذا الحدث العالمي الضخم المملكة العربية السعودية فرصة هائلة لإظهار طبيعتها الخلابة، إضافة إلى التأكيد على استعدادها التام لاستضافة الفعاليات الرياضية العالمية الكبرى».


من جهته، قال سفين كوانت، مالك فريق رياضة السيارات الألماني «إكس ريد»، وخبير القيادة على الطرق الوعرة: «هذا إنجاز كبير سيعزز من مكانة المملكة في عالم رياضة السيارات وسيضيف إلى الإنجازات الكبيرة التي حققتها المملكة على المستوى العالمي، وتأتي مشاركة البحرين في هذه النسخة كي تدعم رؤيتها في دعم وتنظيم وتطوير مشاركاتها في الرياضات العالمية».


وانطلق الرالي من مدينة جدة المطلة على البحر الأحمر ويختتم في العاصمة السعودية الرياض على امتداد 7500 كيلومتر.


وسيمر الرالي عبر بعض الوجهات والمعالم السياحية المبهرة التي تحتضنها السعودية، بما في ذلك موقع اليونسكو للتراث العالمي في مدينة العلا والتي تقع في الشمال الغربي للمملكة؛ ومنطقة تبوك في الشمال الشرقي، والتي تضم مشروع مدينة نيوم المستقبلي؛ ومنطقة حائل التاريخية؛ ووادي الدواسر في محافظة نجد، الذي يجري تطويره كمركز حضري جديد.


ويعد رالي داكار جولة السعودية في قائمة الفعاليات الرياضية العالمية التي تستضيفها المملكة العربية السعودية، بما في ذلك سباق الأبطال السنوي (ROC)، وبطولة فورمولا إي في الرياض، إلى جانب بطولة الشرق الأوسط للراليات المدعومة من الاتحاد الدولي للسيارات.


يذكر أن رالي داكار هو حدث سنوي دولي تم إطلاقه لأول مرة في باريس عام 1979، ليشمل كل من أوروبا وأفريقيا وصولًا إلى العاصمة السنغالية داكار والتي تحمل اسمه منذ انطلاقته الأولى. وامتدت البطولة عام 2009 إلى قارة أمريكا الجنوبية وهي تواصل التوسع إلى يومنا هذا.
 

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك