Menu

النصر يفلت من كمين ضمك ويعبر إلى ربع نهائي الكأس

«هاتريك» حمدالله وطرد النجعي قلب الطاولة

أفلت فريق النصر من السقوط في فخ مفاجآت كأس خادم الحرمين الشريفين لكرة القدم، وقَلَبَ تأخره أمام مضيفه ضمك، إلى فوز مثير برباعية مقابل هدفين، في المباراة التي جر
النصر يفلت من كمين ضمك ويعبر إلى ربع نهائي الكأس
  • 128
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

أفلت فريق النصر من السقوط في فخ مفاجآت كأس خادم الحرمين الشريفين لكرة القدم، وقَلَبَ تأخره أمام مضيفه ضمك، إلى فوز مثير برباعية مقابل هدفين، في المباراة التي جرت بينهما اليوم الثلاثاء، على ملعب مدينة الأمير سلطان بن عبدالعزيز الرياضية؛ ليحجز بطاقة التأهل إلى الدور ربع النهائي.

ورفض المتألق المغربي عبدالرزاق حمدالله أن يرضخ لصحوة أصحاب الأرض، وقاد فريق العاصمة إلى فوز متأخر برباعية، قلب بها الطاولة على فارس الجنوب، الذي فشل في الحفاظ على التقدم المباغت بهدفين دون رد.

وفاجأ فريق ضمك الضيوف بهدفين متتاليين في 6 دقائق فقط، عن طريق المهاجم مازن أبو شرارة، في الدقيقتين 38، 44؛ ليحسم الشوط الأول بتقدم خاطف على العالمي، وضع به قدمًا في الدور المقبل.

وأبى أصفر العاصمة الانقياد إلى خروج مبكر من كأس الملك، فانتفض أبناء البرتغالي روي فيتوريا، برباعية في الشوط الثاني، يدين فيها بالفضل إلى المتألق حمدالله، الذي تكفل بإحراز ثلاثة أهداف «هاتريك» في الدقائق، 50، 83، 84، فيما سجل يحيى الشهر هدفًا في الدقيقة 76، ليتجاوز العالمي عقبة أصحاب الأرض بشق الأنفس.

وخطف الحكم الجامبي باكاري جاساما العدسات في أكثر مناسبة، بعدما احتسب ركلتي جزاء لصالح النصر، ترجمهما الهداف المغربي إلى هدفين رجحا كفة العالمي، قبل يزيد متاعب أصحاب الأرض بإشهار البطاقة الحمراء في وجه مهند أحمد النجعي، في الدقيقة 67، وهو النقص العددي الذي استثمره الضيوف للعودة بقوة إلى المباراة.

وحجز النصر بطاقة التأهل إلى دور ربع النهائي، ليلحق بفريق أبها، الذي أقصى التعاون حامل اللقب -مساء أمس-، في اللقاء الذي انتهى بهدف دون رد لصالح زعيم الجنوب، على ملعب مدينة الأمير سلطان بن عبدالعزيز الرياضية.

ونجح النصر في استثمار حالة التوهج التي يعيشها أبناء فيتوريا الفترة الحالية، بعد الفوز في المباراة الماضية على العدالة بثلاثة أهداف نظيفة؛ ليعزِّز صدارته لترتيب دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين برصيد 26 نقطة، ليواصل الزحف نحو لقب الكأس المفقود على حساب ضمك.

وفي المقابل، كاد فارس الجنوب أن يتجاوز أثار السقوط الكبير أمام الأهلي، في الجولة الـ12 من دوري المحترفين، بخماسية مقابل هدف وحيد، بعدما لملم أوراقه المبعثرة سريعًا، لكنه عجز عن إكمال المغامرة بنجاح، ليودع البطولة من محطة دور الـ16.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك