قبل تطبيق خدمة «تقدير» الجديدة في نشاط تأجير السيارات ووسطاء التأجير، حرصت الهيئة العامة للنقل على توضيح المقصود بالخدمة، وأهدافها ومتطلبات التقدير لمركبات نشاط تأجير السيارات ووسطاء التأجير.
وعرفت الهيئة العامة للنقل خدمة «تقدير» بأنها «تقدير الأضرار الواقعة على مركبات نشاط تأجير السيارات ووسطاء التأجير الناتجة عن الحوادث غير المرورية أو سوء الاستخدام أو الاستهلاك من خلال جهة تقييم معتمدة ومحايدة لتقدير الأضرار الواقعة على مركبات التأجير، وتحديد نسبة التحمل فيها (المؤجر/المستأجر) وتكلفة الإصلاح وقطع الغيار».
كما أعلنت الهيئة العامة للنقل موعد إطلاق الخدمة، مؤكدة أنها تبدأ رسميًّا يوم الأحد 5/7/2020م الموافق 14/11/1441هـ.
وبينت الهيئة العامة للنقل كذلك، متطلبات التقدير لمركبات نشاط تأجير السيارات ووسطاء التأجير، وهي: نسخة من عقد تأجير المركبة - إرفاق آخر 3 عقود تأجير للمركبة - نسخة من وصف الحالة الفنية للسيارة الداخلية والخارجية قبل وبعد تسليمها موضحًا فيها الضرر باللغة العربية وبشكل آلي «طباعة».
اقرأ أيضًا