Menu

مشاهدة الحرمين الشريفين بتقنيات ثلاثية بجناح المملكة في معرض القاهرة للكتاب

أكثر من 10 آلاف سماعة توزع على مختلف الجنسيات

دشنت الملحقية الثقافية بالقاهرة بجناح المملكة المشارك في فعاليات معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الخمسين، رؤية الحرمين الشريفين. جاء ذلك عبر الواقع الافترا
مشاهدة الحرمين الشريفين بتقنيات ثلاثية بجناح المملكة في معرض القاهرة للكتاب
  • 280
  • 0
  • 0
وكالة الأنباء السعودية ( واس )
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

دشنت الملحقية الثقافية بالقاهرة بجناح المملكة المشارك في فعاليات معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الخمسين، رؤية الحرمين الشريفين.

جاء ذلك عبر الواقع الافتراضي بالركن الخاص بالرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي التي صممت باستخدام التقنيات الحديثة وبطريقة تستطيع من خلالها مشاهدة الحرمين الشريفين بتقنيات ثلاثية.

وأشار مستشار الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ يوسف بن محمود الحوشان إلى أن الرئاسة العامة وفَّرت تطبيق يمكن حمله عبر هواتف المحمول المختلفة لزيارة معرض الحرمين الشريفين.

وأوضح الحوشان أن هناك أكثر من 10 آلاف سماعة توزع على مختلف الجنسيات التي تزور معرض الحرمين الشريفين، إلى جانب وجود تطبيقات بأكثر من 10 لغات أجنبية متاحة للزائرين يستطيعون تحميلها والوصول من خلالها إلى أي مكان .

وقال الحوشان: «إن الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي توفر تقنية تسمى بوابة الحرمين التي يستطيع الزائر تحميل أي تطبيق منها على هاتفه المحمول، وهي تطبيقات متنوعة وجميعها تصب في توفير جميع سبل الراحة للزائرين من كل أنحاء العالم، إضافة إلى وجود تقنية تسمى «مقرأة الحرمين»، وهي عبارة عن قراءة القرآن عن بعد ويستفيد منها أكثر من 50 ألف شخص يوميًّا، ويقرأ فيها أكثر من 10 قراء من قراء القرآن الكريم على مدى 24 ساعة.

وعبر الملحق الثقافي بالقاهرة الدكتور خالد بن عبدالله النامي، عن سعادته؛ لتدشين رؤية الحرمين الشريفين عبر الواقع الافتراضي، مؤكدًا حرص الملحقية الثقافية على تقديم كل ما هو جديد في المملكة داخل الجناح السعودي المشارك بمعرض القاهرة للكتاب، حتى يكون جناح المملكة صورة مصغرة لما تعيشه المملكة من تقدم وازدهار في شتى المجالات.

يذكر أن مشروع «السلام عليك أيها النبي» يشارك بركن خاص في جناح المملكة المشارك بمعرض القاهرة الدولي للكتاب بأكثر من 11 كتابًا جديدًا عن السيرة العطرة للنبي الكريم، بالإضافة إلى ترجمة السيرة النبوية إلى أكثر من 17 لغة عالمية، وذلك بهدف توصيل السيرة العطرة لكل شعوب العالم، ضمن حملة المليار العالمية للسيرة النبوية، التي بلغت نحو طباعة أكثر من 100 ألف كتاب حتى الآن.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك