Menu


لاعب عربي بين «أفضل مسددي ركلات الجزاء» في أوروبا

تفوق على ألمع نجوم الدوريات الخمس الكبرى

أظهرت قائمة «أفضل مسددي ركلات الجزاء في أوروبا» مفاجأة مدوّية للكثير من المتابعين، بمجيء النجم الجزائري نبيل بن طالب في المركز الأول، متقدمًا على مجموعة من ألمع
لاعب عربي بين «أفضل مسددي ركلات الجزاء» في أوروبا
  • 80
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

أظهرت قائمة «أفضل مسددي ركلات الجزاء في أوروبا» مفاجأة مدوّية للكثير من المتابعين، بمجيء النجم الجزائري نبيل بن طالب في المركز الأول، متقدمًا على مجموعة من ألمع نجوم الساحرة المستديرة في  دوريات أوروبا الخمس الكبرى. 

وشملت الإحصاءات ركلات الترجيح المنفذة في الموسمين الماضيين، وما لُعب من الموسم الجاري، ليحل نجم شالكة الألماني بن طالب أولًا، بنسبة نجاح بلغت 100%، بتسجيله 12 ركلة جزاء، متفوقًا على البرازيلي نيمار نجم «باريس سان جرمان» الفرنسي، والأوروجواياني كريستيان ستواني هداف «جيرونا» الإسباني؛ حيث سجّل كل منهما 10 ركلات جزاء من أصل 10، بنسبة 100% أيضًا، لكن بعدد ركلات أقل من النجم الجزائري. حسبما أفادت هيئة الإذاعة البريطانية.

وتراجع البرتغالي «المتخصص» كريستيانو رونالدو إلى المركز 12، بعد أن أهدر ركلتين من أصل 15 نفذها في الموسمين الماضيين.

وسجّل بن طالب جميع أهدافه مع «شالكة» في الموسمين الماضيين من ركلات جزاء، وهو الأمر الذي جعله من أفضل المتخصصين في تنفيذها في عالم كرة القدم حاليًا.

وتعتبر مباراة «شالكة» مع «مانشستر سيتي» الإنجليزي في دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي، علامة فارقة في مسيرة التخصّص للنجم الجزائري، وذلك عندما سجّل بن طالب بهدوءٍ ركلتي جزاء في مرمى «السيتي» في غضون 7 دقائق، ليصعب المهمة على بطل إنجلترا.

ورغم إتقانه حرفة ركلات الجزاء، فإنَّ لاعب الوسط الجزائري عانى خلال الأشهر الأخيرة من أجل حجز مكان أساسي له بتشكيلة فريقه.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك