Menu

الزمالك يرفض خوض كأس السوبر الإفريقية في قطر

بعد اختيار الكاف للدوحة لإقامة المباراة

أعلن نادي الزمالك المصري بطل كأس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم اليوم الثلاثاء، أنه لن يخوض مباراة كأس السوبر القارية أمام الترجّي التونسي بطل دوري الأبطال في قطر
الزمالك يرفض خوض كأس السوبر الإفريقية في قطر
  • 87
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

أعلن نادي الزمالك المصري بطل كأس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم اليوم الثلاثاء، أنه لن يخوض مباراة كأس السوبر القارية أمام الترجّي التونسي بطل دوري الأبطال في قطر التي اختارها الاتحاد الإفريقي للعبة لاستضافة المواجهة، بسبب الخلاف السياسي بين مصر وقطر.

وقرر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (الكاف) إقامة مباراة كأس السوبر بين بطلي دوري الأبطال وكأس الاتحاد في قطر، بينما تستضيف مصر حفل توزيع جوائزه لعام 2019 مطلع العام المقبل.

وتُوّج الترجّي التونسي بلقب دوري الأبطال الموسم الماضي، وسيلتقي مع الزمالك المصري بطل كأس الاتحاد في 14 فبراير/ شباط المقبل في الدوحة.

ونقل موقع الزمالك على الإنترنت عن مرتضى منصور -رئيس النادي- قوله: "اتخذ مجلس الإدارة قرارًا بعدم لعب كأس السوبر الإفريقية في قطر. قطر ليست أرضًا محايدة، بل معادية".

وتابع: "ناقش مجلس الإدارة جميع الآراء.. والبعض داخل المجلس كان يرى خوض المباراة رياضيًّا، والبعض يرى سياسيًّا عدم خوض اللقاء؛ نظرًا للمؤامرات التي تحاك ضد مصر".

"التصويت بالرفض"

وتابع: "هناك مطالب من بعض الأعضاء بخوض المباراة؛ لأن الزمالك يجب أن يلعب في أي مكان، وهناك البعض رفض. وبعد عملية التصويت تم رفض خوض اللقاء في قطر".

وقال رئيس نادي الزمالك: "الزمالك بطل الكونفدرالية الإفريقية، والترجي بطل دوري أبطال إفريقيا، لماذا نشارك في قطر؟ لماذا نلعب السوبر الإفريقية في آسيا، وبالتحديد في قطر؟".

وكان الرجاء البيضاوي المغربي قد تُوّج بلقب كأس السوبر الإفريقية السابقة، بعد فوزه 2-1 على الترجّي في قطر أيضًا، في أول مرة تقام فيها المباراة خارج قارة إفريقيا، بعد أن كان يستضيفها الفريق الفائز بلقب دوري أبطال إفريقيا.

"3 فرق إفريقية في مونديال الأندية"

كما قرر الاتحاد الإفريقي أن يمثّل القارة في بطولة كأس العالم للأندية 2021، أصحاب المراكز الثلاثة الأولى في دوري الأبطال موسم 2020-2021.

واعتمد الكاف صيغًا جديدة لمسابقات الشباب والسيدات، بمشاركة 12 فريقًا في البطولة، مع فتح باب التقدم للدول لاستضافة كأس الأمم للسيدات 2020.

وقرر أيضًا الاتحاد تحديد مواعيد استضافة الكاميرون لكأس الأمم 2021 بشكل مشترك مع الدولة المضيفة، نظرًا للظروف المناخية.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك