Menu


ترامب يعلن موقفه من إرسال قوات للشرق الأوسط ويعلق على أزمة «هواوي»

وجّه انتقادات لاذعة لسلفه أوباما

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، اليوم الخميس، إن بلاده سترسل قوات إضافية إلى الشرق الأوسط إذا استدعى الأمر ذلك، بعد تداول أنباء تفيد بأن وزارة الدفاع الأمريكي
ترامب يعلن موقفه من إرسال قوات للشرق الأوسط ويعلق على أزمة «هواوي»
  • 2076
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، اليوم الخميس، إن بلاده سترسل قوات إضافية إلى الشرق الأوسط إذا استدعى الأمر ذلك، بعد تداول أنباء تفيد بأن وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) بصدد إرسال خمسة آلاف جندي أمريكي إلى الشرق الأوسط عقب ارتفاع حدة التوتر مع إيران.

ولفت ترامب إلى أن إيران «تعاني الكثير من المشكلات» منذ انسحاب واشنطن من الاتفاق النووي.

وحذَّر ترامب، قبل يومين، من أن إيران ستواجَه بقوة كبيرة إذا حاولت فعل أي شيء ضد المصالح الأمريكية في الشرق الأوسط، مضيفًا أن طهران معادية للغاية لواشنطن.

وانتقد ترامب، خلال مؤتمر صحفي اليوم، سياسات الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما، قائلًا إن الأخير خسر المعركة ضد الإرهاب والجيش الأمريكي في عهده كان مستنفَذًا، لافتًا إلى أن الولايات المتحدة تمكنت أخيرًا من هزيمة تنظيم «داعش» الإرهابي في العراق وسوريا.

وتطرق الرئيس الأمريكي إلى النزاع التجاري بين بلاده والصين، والذي كان أحدث فصوله حظر شركة الاتصالات العملاقة «هواوي» في الولايات المتحدة، قائلًا إن «هواوي شركة خطيرة جدًا من الجانب الأمني والعسكري»، وأضاف: «يمكن أن نضم هذه القضية إلى مفاوضات التجارة مع الصين».

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك