Menu


كلوب يجيب.. من الأفضل رونالدو أم ميسي؟

باعتبارهما الأكثر تتويجًا في العالم

كلوب يجيب.. من الأفضل رونالدو أم ميسي؟
  • 87
  • 0
  • 0
فريق التحرير
20 رمضان 1441 /  13  مايو  2020   02:54 م

خرج الألماني يورجن كلوب، المدير الفني لنادي ليفربول الإنجليزي، عن صمته وحسم قراره حول من الأفضل بين البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم يوفنتوس الإيطالي، والأرجنتيني ليونيل ميسي قائد وأسطورة برشلونة الإسباني.

وعادة ما يثار الجدل حول من الأفضل في الجيل الحالي من لاعبي كرة القدم، بين رونالدو أو ميسي، باعتبارهما الأكثر تتويجاً بالجوائز الفردية في العالم.

واعترف كلوب خلال حواره مع صحيفة «ديلي ستار» البريطانية، أنه معجب أكثر بليونيل ميسي، وأنه على الرغم من أن رونالدو حقق نجاحاً في ثلاث من أفضل خمس بطولات دوريات أوروبا، إلا أن موقف قائد برشلونة وقدرته يستحقان المزيد من التقدير من منافسيه.

وقال المدرب المتوج بدوري أبطال أوروبا الموسم الماضي: «بالنسبة لي ميسي، لكنني لم أستطع إلا أن أحترم رونالدو».

وأضاف: «التفسير هو ما يلي، لعبنا ضد كلا الفريقين، وكلاهما يكاد يكون من المستحيل الدفاع عنه، لكن ميسي لديه متطلبات جسدية أقل بكثير منذ الولادة».

وتابع: «في المقابل إذا استطعت أن ترسم نفسك لاعباً مثالياً، فسيكون لا يوجد أفضل من رونالدو، حيث يمكنه القفز والركض بسرعة عالية، وما يضاف إلى ذلك هو موقفه الكامل فهو مثالي تماماً ومهني، ولا يمكن أن يكون أفضل».

وواصل كلوب: «على الجانب الآخر هناك ميسي الصغير الذي يجعل كل شيء يبدو بهذه البساطة، وبالتالي أنا أحبه ربما أكثر قليلاً كلاعب على أرض الملعب، لكن كريستيانو أيضاً لاعب رائع للغاية».

واختتم مدرب الريدز: «هناك أيضاً بعض اللاعبين الصغار الذين لديهم إمكانات مماثلة، ولكن القيام بذلك خلال هذه الفترة الزمنية أمر لا يصدق أكثر».

اقرأ أيضًا

لاعب عربي يتفوق على ميسي ونيمار ويعتلي قائمة الأكثر مراوغة

حارس النصر يوضح سر التفوق على ميسي.. وحقيقة الخلاف مع جونز

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك