Menu

رسميًّا.. توقيع اتفاقية اندماج بين فيات كرايسلر وبيجو سيتروين

تمت أخيرًا عملية الاندماج بين مجموعة فيات كرايسلر وتحالف بيجو سيتروين، وذلك بعدما تم توقيع اتفاق رسمي وإلزامي بين الطرفي من شأنه أن يغير معالم صناعة السيارات ال
رسميًّا.. توقيع اتفاقية اندماج بين فيات كرايسلر وبيجو سيتروين
  • 40
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

تمت أخيرًا عملية الاندماج بين مجموعة فيات كرايسلر وتحالف بيجو سيتروين، وذلك بعدما تم توقيع اتفاق رسمي وإلزامي بين الطرفي من شأنه أن يغير معالم صناعة السيارات العالمية.

وسيتم قيادة المجموعة المتحدة من قبل كارلوس تافاريس، الرئيس التنفيذي لتحالف بيجو سيتروين، إلى جانب جون إلكان، رئيس فيات كرايسلر، وذلك بحسب البيان الرسمي الذي نشرته الشركتين.

هذا الاندماج سيجعل المجموعة الجديدة رابع أكبر صانع سيارات في العالم، مع قيمة سوقية تبلغ 47 مليار دولار أمريكي، لتتجاوز بذلك علامة فورد الأمريكية، وسيتكون مجلس الإدارة الجديد من 11 عضوًا؛ حيث سيتم ترشيح 5 أعضاء من قبل بيجو سيتروين و5 أعضاء آخرين من قبل فيات كرايسلر، بينما سيكون المقعد الحادي عشر من نصيب كارلوس تافاريس، الرئيس التنفيذي لبيجو سيتروين، علمًا بأن البيان الصحفي لم يذكر دور مايك مانلي، الرئيس التنفيذي لفيات كرايسلر.

وصرح تافاريس بأن الاندماج سيضع الطرفين في مركز قوي؛ حيث قال: إن التحديات التي تفرضها صناعة السيارات كبيرة جدًا، وأضاف: السيارات الصديقة للبيئة، والسيارات ذات القيادة، وتقنيات الاتصال، كل هذه التحديات تحتاج إلى كميات هائلة من الموارد والقوة والمهارة والخبرة. أما مانلي فأكد أن الاتفاق بين الشركتين يعني أن جميع موظفي الشركتين يرون التحديات كفرص.

وبفضل هذا الاتحاد، يهدف الطرفين لتخفيض التكاليف بمقدار 4 مليارات دولار أمريكي سنويًّا، وذلك بفضل تبادل التقنيات وقواعد العجلات، وغيرها من المنتجات.

جدير بالذكر أعزاءنا متابعي سعودي أوتو أن التحالف الجديد سيتطلب ابتكار اسم جديد، وقالت الشركتان إنهما سيعلنان الاسم الجديد للتحالف خلال الأشهر المقبلة.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك