Menu

بوفون يواصل كتابة التاريخ في الدوري الإيطالي

هدد عرش أسطورة ميلان

واصل أسطورة الكرة الإيطالية جيانلويجي بوفون حارس مرمى فريق يوفنتوس؛ كتابة التاريخ في السيري إيه، بعدما بات على أعتاب انتزاع رقم قياسي جديد، اليوم الأربعاء، عندم
بوفون يواصل كتابة التاريخ في الدوري الإيطالي
  • 38
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

واصل أسطورة الكرة الإيطالية جيانلويجي بوفون حارس مرمى فريق يوفنتوس؛ كتابة التاريخ في السيري إيه، بعدما بات على أعتاب انتزاع رقم قياسي جديد، اليوم الأربعاء، عندما يواجه سامبدوريا، لحساب الجولة الـ17 من الكالتشيو.

ويتأهب بوفون لمعادلة الرقم القياسي الذي احتكره أسطورة ميلان باولو مالديني لأكثر اللاعبين ظهورًا في مباريات الدوري الإيطالي، عندما يحزم الحقائب إلى ملعب لويجي فيراريس «ماراتسي»، في المباراة المقدمة من يوم 22 ديسمبر الجاري.

وبات حارس الأزوري التاريخي قريبًا من الدفاع عن عرين السيدة العجوز، أمام سامبدوريا، في ظل ابتعاد الحارس البولندي فوسيتش تشيزني، بداعي الإصابة على مستوى الكتف، التي أجبرته على الغياب عن كتيبة ماوريسيو ساري، في مباراة أودينيزي، الأحد الماضي.

وخضع تشيزني لاختبارات في المركز الطبي للبيانكونيري، أثبتت أنه يعاني من انزعاج بسيط في الكتف اليمنى، وسيتم مراقبة حالة اللاعب يومًا بعد يوم، وهو ما دفع ساري إلى إراحة اللاعب.

ويستعد بوفون لخوض المباراة رقم 647 في الدوري الإيطالي، بعد أن شارك في 168 مباراة مع بارما، و478 مباراة مع يوفنتوس، ليعادل الرقم القياسي لمالديني النجم الأسطورة لميلان، الذي سجله بقميص الروسونيري.

وتأخر بوفون -الذي دافع عن ألوان البيانكونير طوال 17 عامًا- في تحطيم الرقم القياسي لمالديني، بعدما لعب بقميص باريس سان جيرمان الفرنسي في الموسم الماضي، قبل أن يعود تورينو الصيف المنصرم.

ولم يتخل حارس السيدة العجوز عن يوفنتوس بعد هبوط الفريق إلى دوري الدرجة الأولى «سيري بي»، ضمن عقوبة التلاعب بنتائج المباريات الشهيرة قبل 13 عامًا، المعروفة إعلاميًّا بفضيحة «كالتشيوبولي».

وتوج بوفون خلال مسيرته المرصعة بالذهب، بالعديد من الألقاب؛ حيث حقق كأس العالم مع الأزوري في عام 2006، وانتزع كأس الاتحاد الأوروبي رفقة بارما، فضلًا عن 9 ألقاب للدوري الإيطالي مع يوفنتوس، ولقب الدوري الفرنسي بقميص سان جيرمان، فيما غاب لقب دوري أبطال أوروبا عن خزانة الحارس الأسطوري.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك