Menu


الحكومة اليمنية تنفي انسحاب الانقلابيين الحوثيين من ميناء الحديدة

محاولة للالتفاف على اتفاق ستوكهولم

نفت الحكومة اليمنية، أمس السبت، ما تردَّد من أنباء عن انسحاب ميليشيا الحوثي الإرهابية، المدعومة من إيران، من ميناء الحديدة، غرب البلاد. وقال مصدر حكومي: إنَّ ت
الحكومة اليمنية تنفي انسحاب الانقلابيين الحوثيين من ميناء الحديدة
  • 142
  • 0
  • 1
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

نفت الحكومة اليمنية، أمس السبت، ما تردَّد من أنباء عن انسحاب ميليشيا الحوثي الإرهابية، المدعومة من إيران، من ميناء الحديدة، غرب البلاد.

وقال مصدر حكومي: إنَّ تصريحات ميليشيا الحوثي، السبت، حول إعادة انتشارهم في ميناء الحديدة محاولة واضحة منها للالتفاف على ما تَضمَّنه اتفاق ستوكهولم بشأن الحديدة، ولا يمكن القبول بهذه الخروقات التي تؤدِّي إلى فشل الاتفاق.

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية عن المصدر، أنَّ الجانب الحكومي في اللجنة المشتركة أبلغ رئيس لجنة إعادة الانتشار الأممية الجنرال الهولندي باتريك كاميرت عدم القبول بأي إجراءات أو تصرُّفات أحادية وأن أي قرار يجب أن يتم بالطرق الرسمية بقرار من جميع أعضاء لجنة الانتشار.

ووفقًا للمصدر فإنَّ رئيس لجنة إعادة الانتشار الأممية سلم في اجتماع الجمعة مذكرة للطرفين طلب فيها تقديم يوم الثلاثاء القادم الأول من يناير للعام الجاري تصورات حول آليات وقف إطلاق النار وإعادة الانتشار وفق اتفاق ستوكهولم.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك