Menu


متظاهرو "السترات الصفر" يستعدون للتظاهر في رأس السنة.. والشرطة الفرنسية تحذر

يعتزمون القيام بتحرك غير عنيف

أعلن متظاهرو حركة "السترات الصفر"، نيتهم تنظيم احتجاجات جديدة ليلة رأس السنة في العاصمة باريس التي تستقبل هذه المناسبة بتعزيزات أمنية مشددة. وقال بيانٌ لنشطاء
متظاهرو "السترات الصفر" يستعدون للتظاهر في رأس السنة.. والشرطة الفرنسية تحذر
  • 144
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

أعلن متظاهرو حركة "السترات الصفر"، نيتهم تنظيم احتجاجات جديدة ليلة رأس السنة في العاصمة باريس التي تستقبل هذه المناسبة بتعزيزات أمنية مشددة.

وقال بيانٌ لنشطاء الحركة على صفحتها في "فيسبوك"، إنهم يعتزمون القيام بتحرك غير عنيف في هذه المناسبة، معتبرين أن العام الجديد سيكون غنيًّا بالتغيرات والانتصارات، على حد تعبيرهم.

من جانبها، أعلنت الشرطة الفرنسية، الجمعة، أن الإجراءات الأمنية ستتعزز بدرجة كبيرة في باريس ليلة رأس السنة، خصوصًا في منطقة الشانزليزيه السياحية التي تشهد عادةً تجمعات كبيرة في تلك المناسبة.

وقالت الشرطة في بيان: "ضمن إطار التهديد الإرهابي الذي لا يزال قائمًا في البلاد، فإن طوقًا أمنيًّا سيُفرَض على المنطقة الواقعة حول الشانزليزيه وساحة الإيتوال في باريس".

وأضافت الشرطة أنه سيتم تفتيش الحقائب والسيارات، والتدقيق فيما ينقله المشاركون في هذه المناسبة داخل منطقة الشانزليزيه.

ودعت الشرطة المواطنين إلى استخدام النقل العام بدلًا من سياراتهم الخاصة للوصول إلى منطقة الشانزليزيه، موضحةً أن وسائل النقل العام ستكون مجانية من الساعة الرابعة من يوم الاثنين 31 ديسمبر حتى الساعة 11 من يوم الثلاثاء.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك