Menu

ارتباك في «طيران الخليج» بسبب إغلاق المجال الجوي الباكستاني

التوتر في كشمير يلقي بظلاله على حركة الملاحة الجوية

أفاد عدد من المسافرين على متن رحلات شركة الطيران الوطنية البحرينية «طيران الخليج» بتعطل رحلاتهم المغادرة والقادمة إلى مطار البحرين الدولي. وتفاجأ مسافرون موجود
ارتباك في «طيران الخليج» بسبب إغلاق المجال الجوي الباكستاني
  • 266
  • 0
  • 1
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

أفاد عدد من المسافرين على متن رحلات شركة الطيران الوطنية البحرينية «طيران الخليج» بتعطل رحلاتهم المغادرة والقادمة إلى مطار البحرين الدولي.

وتفاجأ مسافرون موجودون بالمطارات المختلفة بإلغاء رحلاتهم المتوجهة إلى البحرين عبر «طيران الخليج»، فيما تضاربت الأنباء حول سبب اضطراب الحركة.

ففي حين قالت مصادر مطلعة لصحيفة «الأيام» البحرينية، إن عدة رحلات جوية تابعة للشركة تم إلغاؤها؛ بسبب الاستقالات المفاجئة للطيارين احتجاجًا على زيادة ساعات عملهم؛ قالت عدة مواقع إخبارية أخرى، إن طيران الخليج علقت جميع رحلاتها من وإلى باكستان بصورة فورية؛ نظرًا لإغلاق المجال الجوي الباكستاني؛ بسبب التوتر مع الهند.

 وعليه، حثت الشركة جميع المسافرين على الرحلات من وإلى باكستان بالاتصال بمركز الاتصال الدولي الخاص بها على الرقم قبيل التوجه إلى المطار.

وقد ألغيت الرحلات من وإلى لاهور وملتان وإسلام آباد، اليوم الأربعاء، وتم نقل جميع المسافرين للرحلات المتوافرة لاحقًا عندما يفتح المجال الجوي.

 وستقوم الشركة بإعادة تقييم الوضع في الساعة الثالثة من عصر اليوم بتوقيت البحرين المحلي؛ وذلك لإخطار المسافرين حول حالة الرحلات غدًا الخميس.

وأعلنت هيئة الطيران المدني الباكستاني، في وقت سابق، اليوم الأربعاء، إغلاق المجال الجوي الباكستاني بعد تصاعد التوتر مع الهند.

وذكر بيان منشور على حساب الهيئة بـ«تويتر»، أن «سلطة هيئة الطيران المدني الباكستانية تعلن رسميًا إغلاق المجال الجوي لباكستان حتى إشعار آخر».

كما أعلنت الخطوط الجوية الباكستانية، في تغريدة عبر تويتر، إن «رحلاتها قد تتأثر جراء إغلاق المجال الجوي الباكستاني».

وتشهد الحدود الباكستانية- الهندية توترًا، منذ أمس الثلاثاء، خاصة بعد قصف الطيران الهندي أهدافًا داخل الأراضي الباكستانية، وردت باكستان، اليوم الأربعاء، بإسقاط مقاتلتين هنديتين وأسر طيارين، أحدهما مصاب.

وفي المقابل، ردت الهند في وقت لاحق من يوم الأربعاء، بمطاردة مقاتلات باكستانية انتهكت المجال الجوي الهندي، وأسقط مقاتلة باكستانية على حي راجوري في جامو، حسبما ذكرت صحيفة «هندوستان تايمز» الهندية.

ونقلت وكالة «إيه إن آي» الهندية عن مفتش الشرطة في جامو وشهود عيان أن مقاتلة من نوع «إف-16» تابعة للقوات الجوية الباكستانية سقطت في وادي ناوشيرا لام.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك