Menu

بالصور.. قيادات تعليم عسير تبحث نتائج الاختبارات الوطنية والدولية

خلال ورشة عمل تناولت تحقيق أفضل المستويات

بحثت قيادات التعليم بمنطقة عسير، اليوم الأحد، نتائج الاختبارات الوطنية والدولية، لتحقيق أفضل مستويات الأداء بين المدرسة ومكاتب التعليم والإشراف التربوي. جاء ذل
بالصور.. قيادات تعليم عسير تبحث نتائج الاختبارات الوطنية والدولية
  • 28
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

بحثت قيادات التعليم بمنطقة عسير، اليوم الأحد، نتائج الاختبارات الوطنية والدولية، لتحقيق أفضل مستويات الأداء بين المدرسة ومكاتب التعليم والإشراف التربوي.

جاء ذلك خلال ورشة عمل نفّذتها إدارة الجودة، بحضور مدير عامّ التعليم في منطقة عسير سعد الجوني، حيث قدم الحضور أوراقًا بحثية بشأن نتائج الاختبارات الوطنية والدولية.

وأشار الجوني إلى تطلّعات الجميع للوقوف على نتائج الطلاب والطالبات لتكوين برنامج عملي لتحليل النتائج ورسم خطط تطويرية بالتركيز على التكامل بين الإدارات والميدان، لرفع مستوى التحصيل الدراسي وتحقيق نتائج متقدمة، والاستفادة من التجارب الناجحة في هذا الشأن.

وتناولت ورشة العمل، ورقة قدّمتها المساعدة للشؤون التعليمية نورة آل مفرح، تناولت سبل تطوير المعلمين والممارسات التدريسية، وسلوك الطلاب والتحصيل ودعم مهارات القراءة والكتابة.

وقدّم مشرف الجودة ناصر آل شعبان ورقة مستويات المواد التعليمية وهي المتقدم، والعالي، والمتوسط، والمنخفض، والمنخفض جدًّا، وأشار للمنحنى الطبيعي، ثم سلّط الضوء على متوسط درجات الطلاب والطالبات في بعض المواد الدراسية.

كما قدمت الباحثة خيرية الدريمي ورقة تناولت نتائج الاختبارات الوطنية للصف الرابع الابتدائي في مادتي العلوم والرياضيات، منوّهة بالعوامل المؤثرة والأسباب، إلى جانب تحليل النتائج.

وقدّم مشرف الجودة محمد المقرفي ورقة بشأن منهجيات التحسين. موضحًا أهداف التنمية المستدامة، والأهداف العامة للمملكة وفق رؤية 2020، متطرّقًا لمفهوم التحسين المستمر، ومنهجياته.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك