Menu


وزير الخارجية: نعمل على تحقيق اتفاق الرياض بمشاركة الأشقاء والأصدقاء

أكد تغليب الحوار والحلول السياسية

قال وزير الخارجية الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله، إن اتفاق الرياض جاء ليفتح صفحة جديدة في تاريخ اليمن الشقيق لينعم بالأمن والاستقرار والنماء والإعمار. وأضاف و
وزير الخارجية: نعمل على تحقيق اتفاق الرياض بمشاركة الأشقاء والأصدقاء
  • 1321
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

قال وزير الخارجية الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله، إن اتفاق الرياض جاء ليفتح صفحة جديدة في تاريخ اليمن الشقيق لينعم بالأمن والاستقرار والنماء والإعمار.

وأضاف وزير الخارجية، عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، إن سياسة المملكة هي تغليب الحوار والدفع بالحلول السياسية، مشيرًا إلى أن رعاية المملكة لاتفاق الرياض تفرضه العلاقات التاريخية والحرص على بلدٍ جارٍ وشقيق، وأمن واستقرار المنطقة أولوية يدركها المجتمع الدولي ونعمل على تحقيقه بمشاركة الأشقاء والأصدقاء، ومن هذا المنطلق كنا إلى جانب اليمن وما زلنا وسنظل.

وشهدت العاصمة الرياض، اليوم الثلاثاء، مراسم توقيع «اتفاق الرياض» بين الحكومة اليمنية والمجلس الانتقالي الجنوبي، بحضور الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، والرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، وولي عهد أبوظبي الشيخ محمد بن زايد.

وأكد ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، خلال كلمته، بهذه المناسبة، حرص المملكة على وحدة واستقرار اليمن، مشددًا على أن اتفاق الرياض سيفتح الآفاق إلى الحل السياسي المنشود.

وأضاف: سنواصل السعي لتحقيق تطلعات الشعب اليمني والوصول إلى حل سياسي.

وتابع: عملنا على رأب الصدع بين الأطراف اليمنية. هدفنا نصرة الشعب اليمني ومواجهة التدخلات الخارجية في شؤونه الداخلية.

وعبَّر رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي اللواء عيدروس الزبيدي عن سعادته بالاتفاق، متوقعًا أن يكون بداية مرحلة جديدة من التعاون والشراكة مع التحالف العربي بقيادة المملكة، من أجل بناء المؤسسات وتثبيت الأمن والاستقرار، ورفع المعاناة عن الشعب اليمني، وكبح ميليشيات الحوثي، كما ذُكر في تصريحات صحفية.

من جانبه، قال مستشار رئيس الجمهورية ووزير الخارجية الأسبق عبدالملك المخلافي، إن الحوثيين يعيشون حاليًّا حالة قلق وترقب؛ لكون المشروع الإيراني يتعرض لمواجهة حقيقية في المنطقة، مؤكدًا أن اتفاق الرياض سيوحد جهود اليمنيين لمواجهة المشروع الإيراني، وإنهاء انقلاب المليشيات في اليمن.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك