Menu

ضبط منشأة صحية كبرى توظف عمالة وافدة مخالفة بالخبر

توقيع 20 ألف ريال غرامة على المسؤولين

ضبط مكتب العمل بمحافظة الخبر إحدى المنشآت الصحية الكبرى بالمحافظة وقد مكَّنت من توظيف عمالة مخالفة للنظام؛ وذلك بناءً على ما ورد من شكاوى إلى قسم التفتيش بالمكت
ضبط منشأة صحية كبرى توظف عمالة وافدة مخالفة بالخبر
  • 1464
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

ضبط مكتب العمل بمحافظة الخبر إحدى المنشآت الصحية الكبرى بالمحافظة وقد مكَّنت من توظيف عمالة مخالفة للنظام؛ وذلك بناءً على ما ورد من شكاوى إلى قسم التفتيش بالمكتب.

وقد تم الذهاب إلى الموقع وضبط عدد من العمالة الوافدة المخالفة، كما تمت مخالفة المنشأة بمبلغ مالي تجاوز 20 ألف ريال.

تفاصيل الضبط

وأوضح مدير مكتب عمل الخبر منصور آل بن علي، أنه بعد التحقيق مع العمالة المخالفة للمادة 39 من نظام العمل، أحيلوا إلى إدارة الوافدين لاستكمال الإجراءات النظامية وترحيلهم وفق الإجراءات المتخذة في ذلك، داعيًا جميع المنشآت إلى الالتزام بأنظمة وزارة العمل، مؤكدًا دور المواطنين والمقيمين في التعاون والإبلاغ عن أي ملاحظات عن طريق تطبيق «معًا للرصد» أو الهاتف المجاني 19911، وأن البلاغات يتم التعامل معها بسرية تامة.

حملات تفتيشية

وفي سياق ذي صلة، نفذت مكاتب العمل التابعة لفرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بمنطقة الرياض، وبالتعاون مع الجهات ذات العلاقة، مؤخرًا، جملة من الحملات التفتيشية المفاجئة على المنشآت التجارية بمختلف أنشطتها؛ للتأكد من التزام أصحاب الأعمال بضوابط الوزارة وقراراتها.

وشملت هذه الحملات (الرياض، ومحافظات الخرج والأفلاج ووادي الدواسر والزلفي والغاط والمجمعة وشقراء والمزاحمية والدوادمي والسليل وعفيف والقويعية وحوطة بني تميم وسدير)، وأسفرت عن ضبط 509 مخالفات وإنذار 557 منشأة خلال أسبوعين.

القبض على 7 من العمالة المخالفة

ونفذ مفتشو عمل الرياض، بالمشاركة مع الجهات الشريكة، متمثلة في شرطة وقسم البحث والتحري والدوريات الأمنية بمحافظة المزاحمية؛ حملة استهدفت المنشآت التجارية بالمحافظة، أسفرت عن ضبط العديد من المخالفات والقبض على 7 وافدين من مخالفي نظامَي الإقامة والعمل، وتم اتخاذ الإجراءات الرسمية بحقهم.

استمرار الحملات التفتيشية

وأكد المدير العام لفرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بمنطقة الرياض الدكتور يوسف السيالي، استمرار الحملات التفتيشية في العاصمة وكافة محافظات المنطقة، وشمولها جميع الأنشطة التجارية، بالتعاون مع الجهات الشريكة، لضبط سوق العمل وتحسين بيئتها، وتهيئة المزيد من الفرص الوظيفية أمام السعوديين والسعوديات، مشددًا على أنه لن يكون هناك أي تهاون في تطبيق العقوبات، وإيقاع المخالفات بحق المنشآت المخالفة، موضحًا أن هذه الحملات قد شملت (5087) زيارة تفتيشية.                                          

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك