Menu


اقتصاديون هنود يزورون السعودية لاستكشاف "نيوم".. الثلاثاء

يضم كبار ممثلي الشركات.. ويستهدف الفرص الاستثمارية..

يبدأ وفد هندي (يمثل كبار ممثلي الشركات في البلاد)، زيارة إلى السعودية لاستكشاف فرص الاستثمار في مشاريع مدينة "نيوم". وبحسب تقرير لصحيفة "فرست بوست" -ترجمته "عا
اقتصاديون هنود يزورون السعودية لاستكشاف "نيوم".. الثلاثاء
  • 314
  • 0
  • 1
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

يبدأ وفد هندي (يمثل كبار ممثلي الشركات في البلاد)، زيارة إلى السعودية لاستكشاف فرص الاستثمار في مشاريع مدينة "نيوم".

وبحسب تقرير لصحيفة "فرست بوست" -ترجمته "عاجل"- فإن الوفد يتكون من كبار ممثلي الشركات من قطاعات البنية التحتية والإسكان والقطاعات المرتبطة بها.

كما يضم ممثلين لصناعة الترفيه، وسيقوم الوفد بزيارة المملكة لمدة يومين، تبدأ غدًا الثلاثاء، لاستكشاف فرص الاستثمار في المدينة الضخمة التي تبلغ تكلفتها 500 مليار دولار.

ونقلت عن وزارة التجارة الهندية قولها في بيان، إن هذه الجولة تنظمها شعبة الدبلوماسية الاقتصادية في وزارة الشؤون الخارجية الهندية، لافتة إلى أن الوفد إلى الرياض سيكون بقيادة "مانوج بهارتي"، الوزير المساعد لشؤون الشرق الأوسط وإفريقيا.

وقال البيان: "المشاريع القادمة في السعودية جزء من رؤية 2030 التي أطلقتها المملكة من أجل التحول من اقتصاد قائم على النفط إلى اقتصاد منتج قائم على التصنيع".

وأضاف البيان: "أصدرت الهيئة العامة للاستثمار في السعودية مؤخرًا أكثر من 400 ترخيص لشركات هندية".

كما أن هناك مجالًا للشركات الهندية للمشاركة في خط السكة الحديد الذي يمتد بسرعة 450 كلم والذي يربط مكة والمدينة ببناء مطار في جدة.

ومشاريع البنية التحتية هي جزء من السعودية لتوسيع اقتصادها من خلال التغييرات الهيكلية الرئيسة، وتطوير المشاريع الضخمة والطرق الجديدة والسكك الحديدية والمطارات والموانئ البحرية والسياحة.

والسعودية هي رابع أكبر شريك تجاري للهند بحجم تجارة ثنائية يتجاوز 25 مليار دولار في 2016-2017، وباعتبارها أكبر مورد للهند للنفط الخام، فإن السعودية توفر حوالي 20٪ من إجمالي الواردات السنوية للهند منه، وتبلغ قيمة الاستثمارات الهندية في السعودية 1.5 مليار دولار.

والجالية الهندية التي يبلغ عدد سكانها 3.2 مليون نسمة، هي أكبر مجموعة مغتربة في السعودية وترسل 10 مليارات دولار من التحويلات السنوية إلى الهند.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك