Menu

أسعار النفط تصعد 2.5% مع ترقب اجتماع أوبك

متأثرًا بتعافي النشاط الصناعي في الصين

صعدت أسعار النفط بنحو 2.5 في المائة خلال تعاملات اليوم الإثنين، مع ترقب نتائج اجتماع منظمة أوبك، وبالتزامن مع بيانات إيجابية. وينظر المستثمرون باهتمام إلى اجتم
أسعار النفط تصعد 2.5% مع ترقب اجتماع أوبك
  • 10
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

صعدت أسعار النفط بنحو 2.5 في المائة خلال تعاملات اليوم الإثنين، مع ترقب نتائج اجتماع منظمة أوبك، وبالتزامن مع بيانات إيجابية.

وينظر المستثمرون باهتمام إلى اجتماع منظمة الدول المصدرة للنفط في وقت لاحق من الأسبوع، على أن يعقبه لقاء آخر مع منتجي الخام الحلفاء من غير الأعضاء في أوبك، وذلك في اليوم التالي، وسط توقعات بتمديد اتفاقية كبح الإمدادات حتى منتصف 2020.

ويقوم منتجو النفط المشاركون في اتفاقية خفض مستويات إنتاج الخام؛ بتقليص الإمدادات بمقدار 1.2 مليون برميل يوميًا حتى مارس المقبل.

واستفاد الذهب الأسود من البيانات الإيجابية؛ بشأن تعافي النشاط الصناعي في الصين بعكس المتوقع خلال الشهر الماضي؛ ليسجل التحسن الشهري الثالث على التوالي.

وفي الوقت نفسه، يركز المستثمرون على التطورات التجارية بين أكبر اقتصادين حول العالم، خاصة بعد المأزق السياسي بين الولايات المتحدة والصين في الأسبوع المنقضي.

وبحلول الساعة 11 صباحًا بتوقيت جرينتش، ارتفع سعر العقود الآجلة لخام برنت القياسي تسليم شهر فبراير بنحو 2.3 في المائة، مسجلًا 61.88 دولارًا للبرميل.

كما زاد سعر العقود المستقبلية لخام نايمكس الأمريكي تسليم شهر يناير بأكثر من 2.4 في المائة، مسجلًا 56.52 دولارًا للبرميل.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك