Menu


«إكسترا» تقرر توزيع 1.25 ريال نقدًا وتوصي بمنح أسهم مجانية

يتم صرف الأرباح اعتبارًا من 7 أبريل المقبل

قرّر مجلس إدارة الشركة المتحدة للإلكترونيات (إكسترا)، توزيع أرباح نقدية على مساهمي الشركة عن النصف الثاني من عام 2019م، بواقع 1.25 ريال للسهم. وأوضحت الشركة، ف
«إكسترا» تقرر توزيع 1.25 ريال نقدًا وتوصي بمنح أسهم مجانية
  • 79
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

قرّر مجلس إدارة الشركة المتحدة للإلكترونيات (إكسترا)، توزيع أرباح نقدية على مساهمي الشركة عن النصف الثاني من عام 2019م، بواقع 1.25 ريال للسهم.

وأوضحت الشركة، في بيان لـ«تداول»، اليوم الأحد، أنه سيتم صرف الأرباح اعتبارًا من يوم الثلاثاء 7 أبريل 2020م.

وأشارت إلى أن أحقية الأرباح للمساهمين المالكين للأسهم يوم الأحد 15 مارس 2020م، والمقيدين بنهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ الاستحقاق.

ونوّهت الشركة إلى أن قيمة التوزيعات 62.5 مليون ريال، يتم توزيعها على 50 مليون ريال.

ولفتت إلى أنه سيتم صرف الأرباح بالتحويل المباشر إلى الحسابات البنكية المربوطة بالمحافظ الاستثمارية للمساهمين عن طريق بنك الرياض.

وأعلنت الشركة، في بيان مستقل توصية مجلس إدارة الشركة، بزيادة رأسمال الشركة عن طريق منح أسهم مجانية، بنسبة 20% من رأس المال، بواقع سهم واحد لكل 5 أسهم.

وبيّنت الشركة أنه تمت التوصية بزيادة رأس المال من 500 مليون ريال إلى 600 مليون ريال، عن طريق رسملة 100 مليون ريال من حساب الأرباح المبقاة والاحتياطي النظامي.

وأشارت إلى أن الغرض من زيادة رأسمال الشركة، هو دعم المركز المالي للشركة.

وقالت إن تاريخ أحقية أسهم المنحة لمساهمي الشركة المسجلين بنهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ انعقاد الجمعية العامة غير العادية للشركة التي ستقرر زيادة رأس المال، التي سوف يعلن عنها لاحقًا.

وقرر مجلس إدارة الشركة، في يوليو الماضي، توزيع أرباح نقدية على مساهمي الشركة عن النصف الأول من 2019م، بواقع ريال واحد للسهم.

اقرأ أيضًا:

السوق السعودية تخسر أكثر من 7% مطلع التعاملات

«الفخارية» تضاعف أرباحها بعام 2019 لارتفاع المبيعات وانخفاض التكلفة

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك