Menu


مقاتلو القوات المسلحة المصرية يتبرعون بـ100 مليون جنيه لمكافحة كورونا

خصصوها لصالح صندوق "تحيا مصر"..

مقاتلو القوات المسلحة المصرية يتبرعون بـ100 مليون جنيه لمكافحة كورونا
  • 4
  • 0
  • 0
فريق التحرير
28 شعبان 1441 /  21  أبريل  2020   06:21 م

أعلن المتحدث العسكري للقوات المسلحة المصرية تبرعها  بـ100 مليون جنيه لصندوق تحيا مصر، وقال العقيد أركان حرب تامر الرفاعي، عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" إن "رجال القوات المسلحة يتبرعون بـ100 مليون جنيه لصندوق تحيا مصر لدعم جهود الدولة فى مجابهة انتشار فيروس كورونا".

ووجه أعضاء مجلس النواب المصري، في وقت سابق اليوم الثلاثاء، التحية وقوفًا وتصفيقًا لرئيس الجمهورية تقديرًا للإجراءات التي اتخذتها الدولة منذ بداية التعامل مع فيروس كورونا المستجد كوفيد 149، كما وجه النواب التحية وقوفًا وتصفيقًا للطواقم الطبية وعمال النظافة خلال الجلسة العامة تقديرًا لجهودهم في مكافحة الوباء الذي يعاني منه العالم.

وأشاد رئيس مجلس النواب، علي عبد العال، بدور القوات المسلحة ورئيس مجلس الوزراء والحكومة تقديرًا لجهودهم في التعامل مع هذه الأزمة، وشدد عبد العال على أن "العالم سياسيًا واقتصاديًا سيتغير، العالم بعد كورونا ليس هو العالم قبل كورونا، فكرة العولمة تنزوي مع صعود الدولة الوطنية". 

وقال عبد العال "ونحن نمر بهذه الأزمة كلمة للتاريخ، لولا القرارات الشجاعة التي اتخذها سيادة الرئيس في هذه الأزمة التي يواجهها العالم.." فقاطعه أعضاء البرلمان بالتصفيق، واستكمل عبد العال "بعض الدول اتخذت قرارات في بداية الأمر، وبعض الدول تعاملت بقدر من عدم الاهتمام، ولكن نحن من أول الدول التي أدركت هذا الوباء وخطورته وكان للقيادة السياسية قرارات شجاعة في هذا المجال". 

كما شدد على أن القرارات السابقة على هذه الجائحة التي اتخذتها القيادة السياسية في الإصلاح الاقتصادي ساهمت في الحد من الأزمة وقال: "لولا هذه القرارات التي تضمنت تحرير سعر الصرف وتحرير الطاقة، والعمل على تقوية البنية الأساسية في الكهرباء والطرق والمواصلات كنا نواجه الأزمة بكثير من الأضرار".

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك