Menu

واتساب: وقف التطبيق على عدة أجهزة ذكية بعد 5 أشهر

منع إنشاء حسابات جديدة أو التحقق من الحالية

وجَّه تطبيق واتساب تحذيرًا قويًّا إلى أصحاب عدة هواتف ذكية، بتوقُّفه عن العمل عليها بعد خمسة أشهر من الآن، وتحديدًا في الأول من فبراير 2020م. وقرر التطبيق الشه
واتساب: وقف التطبيق على عدة أجهزة ذكية بعد 5 أشهر
  • 5153
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

وجَّه تطبيق واتساب تحذيرًا قويًّا إلى أصحاب عدة هواتف ذكية، بتوقُّفه عن العمل عليها بعد خمسة أشهر من الآن، وتحديدًا في الأول من فبراير 2020م.

وقرر التطبيق الشهير، التخلي نهائيًّا عن دعم بعض الهواتف الذكية التي تعمل بنظامي «أندرويد، وآي أو إس»، مبررًا ذلك بأنه لا يخطط لتطوير هذه الأنظمة، موضحًا أنه بالنسبة إلى بعض أنظمة التشغيل القديمة، لن يتمكن مستخدموها من إنشاء حسابات جديدة أو إعادة التحقق من الحسابات الحالية؛ وذلك بدءًا من فبراير 2020م.

وأوضح تطبيق واتساب أن «جميع هواتف أندرويد التي تعمل بنظام التشغيل Android 2.3.7، وكذلك أجهزة آيفون العاملة بنظام التشغيل iOS 7؛ لن تدعم واتساب بحلول 1 فبراير 2020، ولن يكون التطبيق متاحًا في متجر مايكروسوفت».

وتابع التطبيق الشهير أن قراره لن يؤثر في العديد من المستخدمين، ولن يتأثر سوى الذين لا يزالون يستخدمون هواتف أندرويد وآيفون القديمة.

وأوضح خبراء تقنية أن واتساب سيضيف خصائص ومميزات جديدة تتطلب هواتف قوية، وإصدارات أنظمة تشغيل حديثة، مثل تشغيل مقاطع الفيديو مباشرةً داخل نافذة الدردشة، وهو ما يحتاج إلى ذاكرة كافية بالجهاز، وأن الهواتف القديمة لن تدعم المميزات الجديدة.

يذكر أن تطبيق واتساب تملكه شركة فيسبوك، ويضم أكثر من مليار مستخدم من مختلف دول العالم.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك