Menu

بورشه 911 توربو بقوة 1200 حصان تصبح الأسرع على الرمال

دخل زيف أيزنبرج، وهو صاحب رقم قياسي في سرعة الدراجات النارية، تاريخ السيارات في نهاية الأسبوع الماضي، من خلال تسجيل ما لا يقل عن ستة أرقام قياسية جديدة في Pendi
بورشه 911 توربو بقوة 1200 حصان تصبح الأسرع على الرمال
  • 41
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

دخل زيف أيزنبرج، وهو صاحب رقم قياسي في سرعة الدراجات النارية، تاريخ السيارات في نهاية الأسبوع الماضي، من خلال تسجيل ما لا يقل عن ستة أرقام قياسية جديدة في Pendine Sands في جنوب ويلز، وصل أيزنبرج إلى سرعة 534 كلم/سا، وهي أسرع سرعة يتم تسجيلها على الإطلاق بواسطة سيارة، كما حطم الرقم القياسي لأسرع سيارة تقطع مسافة الربع ميل في اتجاه واحد، وميل في اتجاه واحد وميل في اتجاهين.

وما هو أكثر من ذلك، مع هذه الأرقام الجديدة، أصبح أيزنبرج الآن الشخص الوحيد في التاريخ الذي حقق أكثر من 322 كلم/سا، على الدراجة والسيارة في Pendine، والشخص الوحيد في التاريخ الذي حقق رقماً قياسياً في سباق الدراجات والسيارات في بريطانيا.

وسجل أيزنبرج أرقام السرعة هذه في سيارة بورشه 911 توربو MADMAX بقوة 1200 حصان، والتي تم تصميمها وإعدادها خصيصاً من قبل ES موتورز وفريق سباق MADMAX وهي قانونية تماماً.

وتحتوي السيارة على محرك سباق مخصص بسعة 4.1 لتر مع أذرع داخلية جديدة وعلبة تروس إلى جانب نظام وقود E85 مطور، وإعداد تبريد متطور لوقف انفجار المحرك، كما أن لديها ناقل حركة PDK مرقى، وتعليقًا معدلًا للسماح لها بالسير على الرمال.

وقد قال: «بورشه تتصرف بشكل مختلف للغاية على الرمال مقارنة بمدرج المطار، فإن الرمال تخلف الكثير من المقاومة وانزلاق الإطارات، وفي النهاية، لا يمكننا سوى استخدام 850 حصانًا (1000 حصان في المحرك) لتجنب زيادة دوران العجلات، مقارنة بـ 533 حصانًا فقط لمحرك النسخة القياسية».

يذكر أن الرقم القياسي الذي تم تسجيله في Pendine Sands كان في عام 1927 من قبل سير مالكوم كامبل والذي كان 281.3 كلم/سا، وهو رقم قياسي استمر لما يقرب من 90 عامًا، ولكنه تجاوز أيضاً رقمًا سابقًا سجله الممثل إدريس البا في عام 2015.

رابط التغريدة

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك