Menu

مُسجلة أطول سلسة صعود منذ يوليو.. الأسهم السعودية تُغلق على ارتفاع

متوقع أن يجد مقاومة الأسبوع المقبل

واصلت الأسهم السعودية، سلسلة صعودها المستمرة منذ بداية الأسبوع الماضي، في سلسلة صعود هي الأطول منذ يوليو الماضي؛ حيث ارتفعت لثلاثة أسابيع متتالية، وبلغت أعلى مس
مُسجلة أطول سلسة صعود منذ يوليو.. الأسهم السعودية تُغلق على ارتفاع
  • 628
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

واصلت الأسهم السعودية، سلسلة صعودها المستمرة منذ بداية الأسبوع الماضي، في سلسلة صعود هي الأطول منذ يوليو الماضي؛ حيث ارتفعت لثلاثة أسابيع متتالية، وبلغت أعلى مستوى منذ سبتمبر، وأغلقت اليوم السبت على ارتفاع.

ارتفاع يتزامن مع اكتتاب «أرامكو»

وكشفت تقارير صحفية عن إغلاق السوق عند 8062 نقطة، بمكاسب 138 نقطة؛ رابحة 1.75 بالمئة، ويتزامن الأداء الإيجابي مع بدء اكتتاب عملاق النفط السعودي «أرامكو»؛ حيث غطت المؤسسات الحصة المخصصة لها تقريبًا، بينما الأفراد بلغوا 1.8 مليون مساهم، بنحو 14 مليار ريال (3.73 مليارات دولار أميركي)، بنسبة تغطية 46 بالمئة.

وجاء العائد الجاري لسهم «أرامكو» بمعدل قريب من مؤشر «إم تي 30»، الذي يجمع الأسهم القيادية عند 4 بالمئة تقريبًا؛ مما أفقد مخاطر تركز السيولة في سهم «أرامكو»، الأمر الذي ساعد على استقرار السوق.

مقاومة متوقعة للمؤشر

وسيواجه المؤشر خلال الأسبوع المقبل مقاومة عند 8070 نقطة، وعليه فإن الإغلاق بنهاية الأسبوع فوق المقاومة سيؤكد القوة الشرائية؛ مما يدفع السوق إلى تخطي 8100 نقطة.

ويوم الخميس الماضي، واصل سوق الأسهم تحقيق مكاسبه ليواصل صعوده طوال جلسات الأسبوع الماضي، وبختام التعاملات كان مؤشر «تاسي» قد أضاف حوالي 8 نقاط بما نسبته 0.11%؛ لينهي الجلسة عند مستوى 8062 نقطة، وتَلَقَّى المؤشر دعمًا من ارتفاع أسهم الطاقة والبنوك.

وتواجه السوق السعودية تحديًا كبيرًا في الوجود خلال الجلسات القادمة بالمنطقة الخضراء؛ حيث إن مستويات 8020 - 7988 تعد مستويات دعم هامة، بحسب خبراء التحليل الفني، والمؤشر العام يواجه أيضًا مستوى مقاومة هامًّا عند 8120 نقطة.

ونجحت السوق السعودية في مواصلة الصعود والهروب من موجة الهبوط ومواجهة التراجعات التي سيطرت على الأسواق العالمية في جلسة الأربعاء الماضي.

وتراجعت أسواق المال العالمية وأبرزها مؤشرات الأسهم الأمريكية التي سجلت وتيرة هبوط ملحوظة، وتأثرت الأسهم العالمية بالأمس بكشف تقرير صحفي بأن إتمام المرحلة الأولى من الصفقة التجارية بين الصين والولايات المتحدة قد يتم تأجيله إلى العام المقبل.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك