Menu

8 خطوات لإزالة المكياج

الانتظار قليلًا حتى نتخلص من العلامات السوداء

تنظيف البشرة والعناية الخاصة بها من أكثر الأمور التي تجعلك تحتفظين ببشرة متألقة ومشرقة طوال الوقت، وغالبًا ما تتبع بعض الفتيات خطوات خاطئة في مسح المكياج؛ ما يؤ
8 خطوات لإزالة المكياج
  • 20
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

تنظيف البشرة والعناية الخاصة بها من أكثر الأمور التي تجعلك تحتفظين ببشرة متألقة ومشرقة طوال الوقت، وغالبًا ما تتبع بعض الفتيات خطوات خاطئة في مسح المكياج؛ ما يؤثر سلبًا في مظهر وملمس البشرة، وربما يُلحق بها ضررًا وتلفًا.

ولهذا سنخبرك اليوم بالخطوات الصحيحة التي يجب أن تتبعيها لإزالة المكياج:

تنظيف مكياج العيون والماسكرا

أثناء تنظيف مكياج العيون والماسكرا، عليكِ بالانتظار قليلًا خلال استخدام مزيل المكياج حتى تتخلصي من كل العلامات السوداء فوق العين وتحتها، ولا تحاولي أن تقسي على بشرتك في هذا الموضع الحساس.. نظفي برفق لأن الجلد في هذه المنطقة رقيق للغاية؛ حتى لا تتعرضي لأي التهابات أو تجاعيد مبكرة.

غسول الوجه لإزالة المكياج

لا تستخدمي مناديل إزالة المكياج طوال الوقت؛ فبشرتك بحاجة إلى غسول الوجه على الأقل ثلاث مرات أسبوعيًّا، ولا تنسي ماسكات التقشير والترطيب لأنها هامة جدًّا لحماية بشرتك من آثار المكياج السلبية.

القطن الطبي لإزالة المكياج

استعملي القطن الطبي الناعم في إزالة المكياج؛ حتى لا تؤذي بشرتك أو تعرضيها للتهيج عند استخدام مناديل أو إسفنجات قاسية على بشرتك، كما أن للقطن تأثيرًا أفضل في إزالة المكياج بالكامل دون ترك أي أثر على البشرة.

مرطبات البشرة بعد إزالة المكياج

 الجئي إلى مرطبات البشرة بعد إزالة المكياج؛ حتى لا تعرضي بشرتك للجفاف أو الشحوب، خاصةً منطقة العين، واستخدمي مرطبات بشرة الوجه باستخدام الكريم المناسب لنوع بشرتك. أما الشفاه فقومي بترطيبها باستخدام بلسم الشفاه المناسب.

الكريم الليلي للحفاظ على نضارة البشرة

لا تنسي الكريم الليلي قبل الخلود إلى النوم؛ فهو هام جدًّا لاسترجاع النضارة والفيتامينات الهامة التي تفقدها بشرتك كل يوم بسبب المكياج وتنظيفه.

ماسك الترطيب لبشرة صحية ونضرة

يجب عمل ماسك ترطيب وتغذية للبشرة مرتين أسبوعيًّا؛ حتى تحتفظي بنضارة بشرتك، ومنها ماسكات العسل والزبادي والأفوكادو والموز وماء الورد، وغيرها من الخلطات الطبيعية التي تمنح بشرتك التوهج والنضارة.

شرب المياه وتناول الفواكه والخضراوات

أكثري من تناول المياه والخضراوات الورقية والفواكه الطازجة، لتمنحي بشرتك مضادات الأكسدة الطبيعية التي تمنع ظهور التجاعيد المبكرة، وتعطي بشرتك العناصر الهامة لتوهجها ونضارتها.

كريمات التقشير

 لا تنسي كريمات التقشير أو الوصفات الطبيعية لتقشير البشرة التي تعمل على تجديد خلايا البشرة وإزالة الجلد الميت وتفتح المسام، بعدها قومي بترطيب بشرتك باستخدام زيت الورد أو ماء الورد لتحصلي على بشرة مشرقة، مع مراعاة استخدام خطوة التقشير مرة واحدة أسبوعيًّا خلال فصل الشتاء.

 

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك