بينّت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية متطلبات واشتراطات الاستفادة من خدمة الخروج والعودة ضمن خدمات مبادرة تحسين العلاقة التعاقدية.
وأشارت وزارة الموارد البشرية، عبر دليل المستخدم الخاص بخدماتها، إلى أن خدمة الخروج والعودة ضمن خدمات مبادرة تحسين العلاقة التعاقدية تتيح للعامل الوافد رفع طلب إصدار تأشيرة الخروج والعودة خلال سريان عقد العمل الموثق عبر حسابه في منصة "أبشر"
وحددت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية الاشتراطات الواجب توافرها بالاستفادة من الخدمة وتتمثل في المتطلبات والشروط التالية:
- أن يكون العامل ضمن العمالة المهنية الوافدة الخاضعة لنظام العمل.
- أن يكون لدى العامل عقد عمل سار وموثق.
- أن يكون لدى العامل إقامة سارية المفعول وتغطي فترة الخروج والعودة.
- أن يكون جواز السفر صالحًا لمدة لا تقل عن 90 يومًا.
- أن يكون العامل داخل المملكة عند طلب التأشيرة.
- ألا يوجد على العامل مخالفات مرورية.
- وجود حساب للعامل على منصة أبشر"أفراد "
- يتحمل العامل التكاليف المالية المترتبة على طلب تأشيرة الخروج والعودة.
- تسمح الخدمة للعامل الوافد بطلب تأشيرة الخروج والعودة لمرافقيه.
- بإمكان العامل إلغاء تأشيرة الخروج والعودة.
- يترتب على إخلال العامل بالتزاماته وعدم العودة لإكمال عقد العمل الموثق، منعه من العودة للعمل في المملكة بشكل نهائي.
وأشارت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، إلى أن مدة تأشيرة الخروج والعودة هي ثلاثون يومًا تحتسب من تاريخ إصدار التأشيرة.
اقرأ أيضًا: