Menu


"الخدمات الأرضية" توصي بعدم توزيع أرباح للنصف الثاني من 2019

كإجراء احترازي لدعم المركز المالي والسيولة النقدية للشركة

"الخدمات الأرضية" توصي بعدم توزيع أرباح للنصف الثاني من 2019
  • 32
  • 0
  • 0
فريق التحرير
27 رجب 1441 /  22  مارس  2020   11:42 ص

قرر مجلس إدارة الشركة السعودية للخدمات الأرضية التوصية للجمعية العامة للشركة في اجتماعها القادم بعدم توزيع أرباح نقدية على مساهمي الشركة عن النصف الثاني للعام المالي 2019.

وقالت الشركة -عبر بيان على "تداول" يوم الأحد- إن سبب التوصية بعدم التوزيع كإجراء احترازي لدعم المركز المالي والسيولة النقدية للشركة، ولضمان استمرارية أعمالها خلال هذه السنة، في ظل انخفاض أنشطة الخدمات الأرضية للمطارات بسبب الإجراءات المتخذة من الجهات الحكومية المختصة للحدّ من انتشار فيروس كورونا المستجد من إيقاف تام للرحلات الدولية وانخفاض في الرحلات الداخلية.

وأضافت أن تلك التوصية ستعرض للتصويت عليها خلال اجتماع الجمعية العامة القادمة للشركة التي سيحدد موعدها لاحقًا بعد أخذ الموافقة على انعقادها من الجهات الرسمية.

وعلقت الشركة مؤخرًا على مدى تأثر أعمالها بالقرارات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا.

وتوقعت "الخدمات الأرضية تأثر إيرادات الشركة بأنشطة الخدمات الأرضية للطائرات الناقلة للمسافرين والمعتمرين والزوار بشكل عامّ في جميع مطارات المملكة.

وأصدرت الحكومة السعودية قرارًا، في وقت سابق، للحدّ من دخول فيروس كورونا والمتمثلة في تعليق جميع الرحلات الدولية من وإلى المملكة ومنع سفر المواطنين والمقيمين.

وتوقعت الشركة أن تتأثر إيراداتها وأرباحها للعام 2020 تبعًا لذلك.

ولفتت "الخدمات الأرضية"، إلى أنه يصعب حاليًا تحديد حجم الأثر المالي لعدم معرفة مدة الإيقاف والتطورات المصاحبة، مؤكدة أنها تقوم بمتابعة المستجدات في هذا الشأن والإعلان عنها في حينه.

أعلنت الشركة عن ارتفاع صافي الأرباح خلال عام 2019 بنسبة 15%، مقارنة بعام 2018 إلى 423.353 مليون ريال، بالعام الماضي، مقابل 368.425 مليون ريال للعام السابق.

وعزت الشركة الارتفاع في صافي الربح إلى انخفاض المصاريف التشغيلية والإدارية، وانخفاض مخصصات الذمم المدينة.

اقرأ أيضًا:

"سابتكو" تعلّق خدمات النقل بين المدن وداخلها لمدة 14 يومًا

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك