Menu


نائب رئيس البرلمان العربي: تفجير الهرم لن يؤثر بعزيمة المصريين

اعتبره دليل يأس وعشوائية

أدان نائب رئيس البرلمان العربي سعد الجمال، التفجير الإرهابي الذي استهدف حافلةً سياحية مساء أمس الجمعة بعبوة ناسفة في حي الهرم بمحافظة الجيزة غرب القاهرة. وقال
نائب رئيس البرلمان العربي: تفجير الهرم لن يؤثر بعزيمة المصريين
  • 63
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

أدان نائب رئيس البرلمان العربي سعد الجمال، التفجير الإرهابي الذي استهدف حافلةً سياحية مساء أمس الجمعة بعبوة ناسفة في حي الهرم بمحافظة الجيزة غرب القاهرة.

وقال الجمال، إن التفجير الذي أسفر عن مقتل 3 أشخاص (سائحين ومندوب مصري)، وأصاب عشرةً آخرين، بالإضافة إلى السائق المصري؛ لن يعرقل النهضة السياحية الكبيرة في مصر.

وأضاف الجمال، في بيانٍ له اليوم السبت: "إذا كان حادث الهرم الإرهابي الذي استهدف الحافلة السياحية يمثل عملًا غادرًا خسيسًا للخونة الإرهابيين؛ فإنّه -وبالقدر ذاته- يعكس اليأس والإحباط والعشوائية التي يعيشها أفراد تلك الجماعات بعد كل النجاحات المبهرة والمتتالية التي حققتها وتحققها كل يوم الأجهزة الأمنية، سواء في المواجهات مع تلك العناصر المخربة، أو في الضربات الاستباقية التي يوجهها إليهم رجال الشرطة أو القوات المسلحة، وآخرها استهداف وتصفية 14 منهم في العريش شمال سيناء".

وأضاف: "استخدام العبوة البدائية الصنع في ارتكاب هذا الحادث الجبان، يؤكد نجاح أجهزة الأمن في منع التمويل الخارجي لعصابات الإرهاب وتجفيف منابعه"، موضحًا أنّ ما تشهده البلاد من نهضة حقيقية وعمل دؤوب في شتى المجالات الاقتصادية والاجتماعية، يؤرق أعداء الوطن والشعب، ويؤكد عزلتهم وفشلهم.

وتابع: "نثق أنّ هذه الحوادث اليائسة لن تنال من عزيمة المصريين الراسخة أو تعوق مسيرتهم التنموية، وأنّ أجهزة الأمن ورجالها الشجعان قادرون على كشف غموض الحادث وضبط مرتكبيه، وإعمال سيف القانون في نحورهم".

وحسب بيان صادر عن وزارة الداخلية، انفجرت عبوة بدائية الصنع كانت مخبأة بجوار سور بشارع المريوطية بالهرم، أثناء مرور أتوبيس سياحي يقل 14 سائحًا من فيتنام.

وجاء الهجوم قبل يومين فقط من نهاية العام واحتفالات رأس السنة الجديدة، واستهدف الحافلة السياحية أثناء مرورها في شارع المريوطية الجانبي الذي يمر في منطقة سكنية مترامية لا توجد بها منشآت حيوية، ويصل الطريقَ الدائري مارًّا بأراضٍ زراعية ثم مناطق سكنية، وصولًا إلى شارع الهرم الرئيسي.

وفي وقت سابق، صرح رئيس الوزراء المصري مصطفى مدبولي، بأنّ الحافلة السياحية انحرفت عن مسار تأمين قوات الشرطة، وهو ما يجري بحث سببه في هذه الآونة، ضمن خطة التحقيق الشاملة التي تقوم بها الأجهزة المعنية.

وأضاف أنّ "ظاهرة الإرهاب موجودة في كل أنحاء العالم"، مؤكدًا أنّه "من المهم احتواء الموقف، لا سيّما في ظل الجهود غير المسبوقة للأمن".

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك