Menu

تعرفي على أفضل الأوقات للحصول على فيتامين «دال»

لصحة تدوم طويلًا وبشرة متألقة..

فيتامين دال من أهم العناصر الضرورية للجسم، خاصةً للعظام والبشرة، لكن الكثير من النساء يخفن من التعرض لأشعة الشمس خشية حروق البشرة أو الاسمرار؛ لهذا جئنا لكِ بأف
تعرفي على أفضل الأوقات للحصول على فيتامين «دال»
  • 176
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

فيتامين دال من أهم العناصر الضرورية للجسم، خاصةً للعظام والبشرة، لكن الكثير من النساء يخفن من التعرض لأشعة الشمس خشية حروق البشرة أو الاسمرار؛ لهذا جئنا لكِ بأفضل الأوقات التي يمكن أن تحصلي فيها على فيتامين «دال» من الشمس بدون أي أضرار لبشرتك.

يقول الخبراء إن التعرض المستمر، ولفترات طويلة، لأشعة الشمس قد يسبب تلفًا في طبقة الكولاجين الهامة للجلد والبشرة؛ الأمر الذي قد يترتب عليه الظهور المبكر للتجاعيد، فضلًا عن احتمالية حدوث مشكلات سرطانية -لا قدر الله- على المدى البعيد.

في الوقت نفسه، سنجد أن الشمس هي المصدر الأساسي والوحيد لاكتساب وتنشيط فيتامين (د) في الجسم، وهو العنصر الذي يساعد على تجديد خلايا الجلد، ويمنح البشرة المزيد من النضارة والإشراق، كما أن نقصان هذا الفيتامين قد يتسبب في مشكلات تساقط الشعر وهشاشة العظام.

لهذا كان علينا أن نأتي بهذه الحلول لاكتساب فيتامين «دال» دون التعرض لأي مشكلات صحية:

  1. يجب التعرض المباشر لأشعة الشمس في الصباح الباكر. ولا يصح أن نتعرض لها من خلف النوافذ والزجاج.. يجب أن يكون التعرض مباشِرًا.
  2.  يجب كشف جزء من الذراع والقدم والبشرة لكي يمتص الجلد فيتامين «دال» جيدًا.
  3. الوقت المناسب للتعرض لأشعة الشمس المفيدة هو من الساعة العاشرة صباحًا حتى الثانية بعد الظهر.
  4.  إذا كان هناك ضرورة للخروج بعد الساعة الثانية ظهرًا فيجب استخدام واقي الشمس؛ لتجنب التعرض لمشكلات البشرة المختلفة.
  5.  يكفي الجلوس والتعرض لأشعة الشمس لمدة 20 دقيقة لمدة ثلاثة أيام أسبوعيًّا.
  6.  يمكنك الحصول على فيتامين (د) من خلال تناول بعض الأطعمة أيضًا، مثل الفطر «المشروم»، والبيض واللحوم، والأسماك الزيتية كالسلمون والماكريل والسردين، وحبوب الشوفان، وبعض المشروبات كحليب البقر وعصير البرتقال.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك