Menu


في ظل كورونا.. 4 تطبيقات تُبقيك على تواصل دائم بالأهل والأصدقاء والعالم

الفيروس تسبب بحالة من التباعد الاجتماعي

تسببت الإجراءات الصارمة (العزل المنزلي ومنع التجول..) للوقاية من مخاطر فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، الذي سجل حتى صباح الجمعة 531,806، و24,073 وفاة حول العال
في ظل كورونا.. 4 تطبيقات تُبقيك على تواصل دائم بالأهل والأصدقاء والعالم
  • 1837
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

تسببت الإجراءات الصارمة (العزل المنزلي ومنع التجول..) للوقاية من مخاطر فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، الذي سجل حتى صباح الجمعة 531,806، و24,073 وفاة حول العالم، تسبب  في حالة من التباعد الاجتماعي وتوقف الأنشطة الاجتماعية بغية الحد من انتشار الفيروس الفتاك.

غير أن تطبيقات التواصل الاجتماعي توفر ميزات من شأنها إبقاء الجميع على تواصل؛ دون التعرض لمخاطر الاختلاط والتجمع التي من شأنها نقل الفيروس القاتل.

وفى السطور التالية نستعرض عددًا من تلك التطبيقات وخصائص كل واحد منها على حدة:  

تطبيقات توفر التواصل الصوتي والمرئي

1- Microsoft Teams

في 14 مارس أطلقت شركة مايكروسوفت الأمريكية تطبيق Microsoft Teams في أسواق تطبيقات التواصل الاجتماعي في مجال الأعمال.

ويهدف التطبيق لتواصل الموظفين وتحسين الإنتاجية، وتوفير بديل للبريد الإلكتروني أو حتى استبداله. وتصف مايكروسوفت منتجها بأنه «ترجمة رقمية لمساحة مكتبية مفتوحة».

وتعد هذه الخدمة واحدة من خدمات التواصل بين الموظفين في ساحة العمل؛ حيث تقدم هذه المنصة العديد من المزايا التي من شأنها أن توفر للموظفين ولبيئة الشركات التواصل وعقد الاجتماعات والتناقش حول مختلف المواضيع.

ويمكن للأعضاء إعداد قنوات وموضوعات المحادثة التي تسمح لأعضاء الفريق بالاتصال دون استخدام البريد الإلكتروني أو مجموعة الرسائل النصية القصيرة (الرسائل النصية).

كما يمكن للمستخدمين الرد على المشاركات باستخدام الصور والصور المتحركة GIF والنصوص والروابط ومشاركة مختلف الملفات.

2- Face Time

«فيس تايم» هو أحد تطبيقات شركة أبل، ويدعم إجراء مكالمات الفيديو والمكالمات الصوتية بين الأجهزة المتوافقة مع الفيس تايم فقط.

وأطلقته أبل للمرة الأولى عام 2010 على أيفون 4 لكنه يعمل الآن مع عدد كبير من أجهزة أبل بما في ذلك الأيفون والأيباد رغم أن التطبيق لا يدعم المكالمات الجماعية، إلا أنه يمكن التواصل عبر المكالمات الفردية مع العائلة والأصدقاء من أي مكان بالعالم

3- ZOOM

يعد واحدًا من أشهر التطبيقات في إجراء المكالمات المرئية (الفيديو)؛ حيث يستضيف أحد المتصلين المكالمة، ويملك كامل الصلاحيات ضمنها، ويمكن أن تتضمن المكالمة أكثر من 100 متصلٍ آخر كما يمكن مشاركة الصلاحيات مع متصلين آخرين.

ويناسب هذا البرنامج لقاءات العمل الجماعية والتي تحوي مضيفًا ومشاركين معه في اللقاء، ويمكن لكلٍ منهم أن يشارك صورة الشاشة الخاصة به في أي وقتٍ، لذا فهو يجعل التواصل بينهم أفضل وأسرع.

ويتميز التطبيق بأنه عالميٌّ ويستهدف منصاتٍ مختلفةً؛ حيث يمكن للمتصلين مشاركة شاشات هواتفهم وحواسيبهم مع إمكانية التعليق والتوضيح الصوتي والمكتوب عليها، وهو يناسب الكثير من المنصات وأنظمة التشغيل المختلفة منها أندرويد وويندوز وماك وبلاك بيري و iOS.

4- Skype

قبل ظهور بعض تطبيقات التواصل الاجتماعي شائعة الاستخدام اليوم بين جمهور المستخدمين من مختلف أنحاء العالم، كان تطبيق«سكايب» هو الأشهر والأبرز في إجراء المكالمات المسموعة والمرئية (فيديو) بين المستخدمين حول العالم وكان الأكثر شيوعًا في إجراء المقابلات الشخصية واللقاءات التلفزيونية عن بعد.

ومن أهم مميزات البرنامج إجراء مكالمات مجانية من حساب سكايب إلى حساب آخر وإمكانية الاتصال بالهواتف المحمولة والخطوط الأرضية في أي مكان بالعالم بأسعار منخفضة وإجراء المكالمات الجماعية صوتية أو صوت وصورة معاً في مكالمة واحدة.

كما يمكنك إنشاء رقم هاتف سواءً للشركة أو لك شخصيًا في جميع أنحاء العالم وإظهار هوية المتصل والاسم الخاص به المسجل لديه.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك