Menu

بايرن يهزم أولمبياكوس بصعوبة وتوتنهام يكتسح ردّ ستار في أبطال أوروبا

ضمن مباريات الجولة الثالثة..

فاز بايرن ميونخ الألماني على ضيفه أولمبياكوس اليوناني 3 / 2، مساء أمس الثلاثاء، في الجولة الثالثة من المجموعة الثانية بدوري أبطال أوروبا لكرة القدم، والتي شهدت
بايرن يهزم أولمبياكوس بصعوبة وتوتنهام يكتسح ردّ ستار في أبطال أوروبا
  • 41
  • 0
  • 0
وكالة الأنباء الألمانية ( د.ب.أ )
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

فاز بايرن ميونخ الألماني على ضيفه أولمبياكوس اليوناني 3 / 2، مساء أمس الثلاثاء، في الجولة الثالثة من المجموعة الثانية بدوري أبطال أوروبا لكرة القدم، والتي شهدت اكتساح توتنهام الإنجليزي لضيفه رد ستار بلجراد الصربي 5 / صفر.

وفي المباراة الأولى، تقدَّم أولمبياكوس في الدقيقة 22 عن طريق المغربي يوسف العربي، لكن البولندي روبرت ليفاندوفسكي أدرك التعادل للفريق الألماني في الدقيقة 33.

وعاد بايرن للتقدم في الشوط الثاني؛ حيث سجَّل ليفاندوفسكي هدفه الثاني له ولفريقه في الدقيقة 62، قبل أن يضيف الفرنسي كورنتين توليسو الهدف الثالث في الدقيقة 74.

وفي الدقيقة 78 سجّل البرازيلي جويلرمي الهدف الثاني لأولمبياكوس .

ورفع بايرن ميونخ رصيده إلى تسع نقاط في صدارة المجموعة، فيما تجمَّد رصيد أولمبياكوس عند نقطة واحدة في المركز الرابع والأخير بالمجموعة.

وفي المباراة الثانية، فاز توتنهام الإنجليزي على ضيفه ردّ ستار بلجراد الصربي 5 / صفر.

وسجَّل أهداف توتنهام كلٌّ من هاري كين في الدقيقتين التاسعة و 72، وسجل الكوري هيونج مين سون هدفين في الدقيقتين 16 و44، بينما سجَّل الأرجنتيني إيريك لاميلا هدفا في الدقيقة 57.

ورفع توتنهام رصيده إلى أربع نقاط في المركز الثاني، فيما تجمَّد رصيد رد ستار عند النقطة الثالثة في المركز الثالث.

بدأت المباراة بضغط من جانب أولمبياكوس على بايرن ميونخ، مما أجبر الفريق الألماني على التراجع إلى مناطقه الدفاعية.

ومع مرور خمس دقائق على بداية المباراة، تخلّص بايرن من ضغط مضيفه، وخرج من منطقة جزائه محاولًا المباغتة وتسجيل هدف مبكر.

وفي الدقيقة السادسة سدَّد البرازيلي فيليبي كوتنيهو كرة من خارج منطقة الجزاء، لكن الحارس البرتغالي خوزيه سا أبعد الخطر عن مرمى فريقه.

وعاد اللاعب البرازيلي ليشكل خطرًا جديدًا على مرمى الفريق اليوناني في الدقيقة 13، بعدما راوغ مدافع وسدَّد الكرة ليلتقطها المعيوف.

وجاءت أولى محاولات أولمبياكوس بتسديدة من لاعبه البرازيلي جويلرمي لكنها جاءت بعيدة تمامًا عن الخشبات الثلاثة للحارس المخضرم مانويل نوير في الدقيقة 18.

وفي الدقيقة 22 سجَّل المغربي يوسف العربي الهدف الأول لأولمبياكوس، بعد أن تلقى كرة عرضية من زميله كوستاس تسيميكاس، ليوجهها بضربة رأس أسفل الزاوية اليسرى لنوير، ليسجّل الهدف الأول للفريق اليوناني.

وسجَّل البولندي روبرت ليفاندوفسكي هدف التعادل للفريق الألماني، بعد ارتداد الكرة من الحارس خوسيه سا، ليسدّدها مهاجم البايرن مباشرة في الشباك في الدقيقة 33.

ولم تشهد باقي دقائق الشوط الأول أي جديد، لينتهي بالتعادل 1 /1 بين الفريقين.

ومع بداية الشوط الثاني، دخل أولمبياكوس بغرض تسجيل هدف ثانٍ، يمنحه مزيدًا من الاطمئنان إلى المباراة، خاصة مع تألّق الفريق الألماني وقدرته على التسجيل داخل وخارج ملعبه، وهو ما برهن عليه في مباراة الجولة الثانية من دور المجموعات، حينما تغلب على توتنهام الإنجليزي 7 /2 في العاصمة الإنجليزية لندن.

وفي الدقيقة 55 أرسل البرتغالي بودينسا كرة عرضية لجورجيوس ساموراس، لكن دفاع بايرن ميونخ بقيادة الفرنسيين لوكاس هيرنانديز وبنجامين بافارد منعا لاعب الوسط من تسجيل هدف آخر للفريق اليوناني في شباك نوير.

وعاد ليفاندوفسكي ليسجل هدفًا آخر لبايرن ميونخ، بعدما تلقَّى كرة من النمساوي ديفيد ألبا داخل منطقة الجزاء، ليضعها في شباك الحارس المتقدم خوسيه سا في الدقيقة 62، قبل أن يلجأ الحكم إلى تقنية الفيديو المساعد (فار) للتأكُّد من عدم تسلل المهاجم البولندي.

ومن وقت لآخر واصل أولمبياكوس محاولاته لتسجيل هدف ثانٍ، لكن محاولاته لم تأتِ بجديد؛ حيث تألق دفاع بايرن ميونخ وحارسه مانويل نوير، ليبطل خطورة هجمات الفريق اليوناني.

وفي الدقيقة 74 سدد الفرنسي كورنتين توليسيو كرة قوية من خارج منطقة الجزاء، لتسكن شباك خوسيه سا، معلنًا عن ثالث أهداف الفريق الألماني.

وحاول توماس مولر تسجيل الهدف الرابع بعد كرة عرضية من ألبا، لكن كرته جاءت بعيدة عن المرمى في الدقيقة 77.

وسجل جويلرمي الهدف الثاني لأولمبياكوس، بعد أن سدَّد كرة قوية اصطدمت بدفاع بايرن لتغالط الحارس نوير وتهزّ شباك الفريق الألماني في الدقيقة 78.

وشهدت الدقائق الأخيرة من المباراة محاولات عديدة من أولمبياكوس من أجل تسجيل هدف التعادل، لكن الفريق اليوناني فشل في ذلك، حتى أطلق الحكم صافرة نهاية المباراة بفوز بايرن ميونخ 3 / 2 .

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك