Menu


الوزن الزائد يُخضع «بومة» لنظام غذائي قاسٍ

بحسب مسؤولي مركز إنقاذ للحيوانات في بريطانيا

قال مسؤولو مركز إنقاذ للحيوانات في بريطانيا إنهم اضطروا إلى إخضاع بومة لنظام غذائي قاسٍ بسبب وزنها الزائد الذي يمنعها من الطيران، حسبما نقلت وكالة «يونايتد برس
الوزن الزائد يُخضع «بومة» لنظام غذائي قاسٍ
  • 18
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

قال مسؤولو مركز إنقاذ للحيوانات في بريطانيا إنهم اضطروا إلى إخضاع بومة لنظام غذائي قاسٍ بسبب وزنها الزائد الذي يمنعها من الطيران، حسبما نقلت وكالة «يونايتد برس إنترناشونال».

وعثر مسؤولو مركز «The Suffolk Owl» على البومة عالقة بين غصون شجرة، مصابةً بجروح منذ أسابيع قليلة مضت، وجرى نقلها إلى المركز وفحصها ليتبين أن وزنها الزائد هو السبب في عدم قدرتها على التحليق.

البومة التي أطلقوا عليها اسم «بلومب» تزن 8.6 أونصة، وهو وزن يزيد بمقدار الثلث عن متوسط وزنها الطبيعي. ويعتقد المسؤولون أن «بلومب» كانت تتغذى من طعام يتركه لها بعض الأفراد، لكن عاداتها الغذائية أظهرت أنها تفضل الفئران الداكنة اللون، التي تتناولها في البرية؛ ما يشير إلى أن وزنها «حالة غير عادية من السمنة الطبيعية».

واكتشف رجال الإنقاذ أن المنطقة التي تم العثور فيها على «بلومب»، تضم أعدادًا كبيرة من الفئران، وتم إخضاع «بلومب» لنظام غذائي لمدة أسبوعين وفقدت نحو 1.5 أونصة من وزنها، وهو ما يكفي للسماح بإعادتها إلى البرية.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك