Menu
تعرف على فترة النوم اللازمة حسب الفئة العمرية!

يعتبر النوم من العمليات الحيوية الهامة في الجسم، وقد يتسبب عدم إعطاء الجسم فترة كافية من النوم في الإصابة بالعديد من الأمراض؛ ولكن حاجة الجسم من النوم تختلف حسب الفئة العمرية.

الرضع والأطفال الصغار

يحتاج الأطفال حديثي الولادة والأطفال الصغار لنحو 15 ساعة من النوم يوميا، وذلك للنمو بشكل صحيح، كما أن عدم حصول الطفل على كفايته من النوم قد يؤدي إلى مشاكل سلوكية أو حتى الإصابة باضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه.

البالغون (من 26 إلى 64 سنة)

يكفي الشخص في هذه المرحلة العمرية أن يعطي جسمه من 7 إلى 9 ساعات من النوم كل ليلة، وحذر الأطباء من أن حرمان الجسم من الوقت الكافي للنوم يهدد بالإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية وارتفاع الضغط والسمنة.

كبار السن

في الحقيقة تقل الحاجة للنوم مع التقدم في السن فالأشخاص الذين تزيد أعمارهم على 65 سنة يمكنهم النوم من سبع إلى ثماني ساعات ليلا، وذلك للحد من خطر الإصابة بالسكري وأمراض القلب والأوعية الدموية.

2019-12-08T07:48:57+03:00 يعتبر النوم من العمليات الحيوية الهامة في الجسم، وقد يتسبب عدم إعطاء الجسم فترة كافية من النوم في الإصابة بالعديد من الأمراض؛ ولكن حاجة الجسم من النوم تختلف حسب
تعرف على فترة النوم اللازمة حسب الفئة العمرية!
صحيفة عاجل
صحيفة عاجل

تعرف على فترة النوم اللازمة حسب الفئة العمرية!

عدم كفايته تتسبب في العديد من الأمراض..

تعرف على فترة النوم اللازمة حسب الفئة العمرية!
  • 7168
  • 0
  • 0
وكالة الأنباء الألمانية ( د.ب.أ )
11 ربيع الآخر 1441 /  08  ديسمبر  2019   07:48 ص

يعتبر النوم من العمليات الحيوية الهامة في الجسم، وقد يتسبب عدم إعطاء الجسم فترة كافية من النوم في الإصابة بالعديد من الأمراض؛ ولكن حاجة الجسم من النوم تختلف حسب الفئة العمرية.

الرضع والأطفال الصغار

يحتاج الأطفال حديثي الولادة والأطفال الصغار لنحو 15 ساعة من النوم يوميا، وذلك للنمو بشكل صحيح، كما أن عدم حصول الطفل على كفايته من النوم قد يؤدي إلى مشاكل سلوكية أو حتى الإصابة باضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه.

البالغون (من 26 إلى 64 سنة)

يكفي الشخص في هذه المرحلة العمرية أن يعطي جسمه من 7 إلى 9 ساعات من النوم كل ليلة، وحذر الأطباء من أن حرمان الجسم من الوقت الكافي للنوم يهدد بالإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية وارتفاع الضغط والسمنة.

كبار السن

في الحقيقة تقل الحاجة للنوم مع التقدم في السن فالأشخاص الذين تزيد أعمارهم على 65 سنة يمكنهم النوم من سبع إلى ثماني ساعات ليلا، وذلك للحد من خطر الإصابة بالسكري وأمراض القلب والأوعية الدموية.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك