Menu

تعرَّف على سبب إيقاف كاريللو أمام الحزم

بعدما خسر الزعيم جهوده في الرس

افتقد فريق الهلال جهود العقل المفكر أندريه كاريللو أمام الحزم، في المباراة التي جرت بينهما مساء اليوم الخميس، على ملعب الرس، لحساب الجولة الـ13 من دوري كأس الأم
تعرَّف على سبب إيقاف كاريللو أمام الحزم
  • 997
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

افتقد فريق الهلال جهود العقل المفكر أندريه كاريللو أمام الحزم، في المباراة التي جرت بينهما مساء اليوم الخميس، على ملعب الرس، لحساب الجولة الـ13 من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

واكتفى رابع العالم بالعودة إلى العاصمة بتعادل قاتل، في الدقيقة 91، عن طريق الإيطالي سباسيتان جيوفينكو، ليفلت للمباراة الثانية على التوالي من الخسارة، بعدما ظل متأخرًا طوال زمن اللقاء بهدف منصور حمزي.

وسيطرت حالة من الجدل بين جماهير الزعيم؛ بسبب غياب الجناح البيروفي المتألق بداعي الإيقاف، على خلفية تلقيه البطاقة الحمراء المباشرة في مباراة الهلال أمام فلامنجو البرازيلي، في نصف نهائي كأس العالم للأندية، التي جرت منافستها في قطر منتصف الشهر الجاري.

وعلى الرغم من اختلاف المسابقتين، وغياب البيروفي عن مباراة تحديد المركز الثالث لفريق الهلال أمام مونتيري المكسيكي، التي اكتفى خلالها أبناء الروماني رازفان لوشسيكو بالمرتبة الرابعة، إلا أن كاريللو غاب عن أولى مباريات الأزرق محليًا أمام السفير.

وأماط خبير اللوائح أحمد الأمير، اللثام عن سبب إيقاف كاريللو، استنادًا الى المادة 10 الفقرة 4 من اللائحة المنظمة لبطولة كأس العالم للأندية، والصادرة من الاتحاد الدولي لكرة القدم، موضحًا: «الإيقاف غير المستوفى (غير المنقذ) في البطولة، يرحل إلى أول مباراة رسمية لفريق اللاعب الموقوف».

وأكَّد الأمير، عبر حسابه الشخصي على موقع «تويتر»: «نظرًا لكون كاريللو حصل على بطاقة حمراء مباشرة في مباراة فلامنجو، فذلك يعني ضرورة فتح إجراء انضباطي ضده من قبل لجنة الانضباط بالفيفا، استنادًا إلى المادة 12».

وأضاف: «نظرًا لكون طرد كاريللو كان بسبب اللعب العنيف، فإنه يستحق الإيقاف لمباراتين، وذلك ما حدث، مباراة للطرد التلقائي ومباراة بقرار انضباطي».

واختتم خبير اللوائح تغريداته: «البيروفي نفَّذ جزءًا من القرار، بإيقافه مباراة في منافسات البطولة نفسها أمام مونتيري المكسيكي، فإنه يتوجب على اللاعب تنفيذ الجزء المتبقي من العقوبة، في أول مباراة رسميه لفريقه أمام الحزم».

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك