Menu


إقبال جيِّد على مراكز الاقتراع الإماراتية لاختيار 20 نائبًا برلمانيًا من 478 مرشحًا

إغلاق باب  الاقتراع في الثامنة مساء.. وإعلان النتائج اليوم

شهدت عملية التصويت في انتخابات المجلس الوطني الاتحادي (البرلمان) في دولة الإمارات العربية المتحدة، اليوم السبت، إقبالًا جيدًا، وفق ما ذكره مسؤولو اللجنة الوطنية
إقبال جيِّد على مراكز الاقتراع الإماراتية لاختيار 20 نائبًا برلمانيًا من 478 مرشحًا
  • 6
  • 0
  • 0
وكالة الأنباء الألمانية ( د.ب.أ )
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

شهدت عملية التصويت في انتخابات المجلس الوطني الاتحادي (البرلمان) في دولة الإمارات العربية المتحدة، اليوم السبت، إقبالًا جيدًا، وفق ما ذكره مسؤولو اللجنة الوطنية للانتخابات.

وانطلقت اليوم انتخابات المجلس في 39 مركزًا انتخابيًا، تغطي أنحاء البلاد، لاختيار 20 نائبًا برلمانيًا من بين 478 مرشحًا من مختلف إمارات الدولة.

ويتنافس على مقاعد البرلمان 125 مرشحًا في إمارة أبوظبي، و86 في دبي، و109 في الشارقة، و60 في رأس الخيمة، و53 في الفجيرة، و26 في عجمان، إضافة إلى 19 في أم القيوين. وتوافد الإماراتيون على لجان التصويت بداية من الساعة 8 صباحا بالتوقيت المحلي، وتسير عملية التصويت بسهولة، ودون أي ملاحظات.

وقال الناخب خالد الزعابي لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ)، إنه جاء مع أشقائه للتصويت في الانتخابات، ولم يستغرق الإدلاء بأصواتهم سوى 5 دقائق، موضحًا أن مركز الاقتراع في مركز دبي التجاري العالمي، يضم متطوعين يستقبلون الناخب ويشرحون له كيفية التصويت الإلكتروني ويوجهونه لأجهزة التصويت، ما يجعل عملية الاقتراع سلسلة وتنتهي في دقائق.

وقالت الناخبة منى آل علي، إنها توجهت لمركز التصويت بنادي الشطرنج في الشارقة بصحبة أبنائها؛ من أجل الإدلاء بأصواتهم تلبية لنداء الوطن، وتعزيز التجربة البرلمانية في الدولة، مضيفة: سعيدة بالمنافسة القوية للمرأة في هذه الانتخابات، وأعتقد أن تجربة المرأة في البرلمان خلال الدورات الماضية كانت ناجحة، وحفزت كثيرًا من النساء لخوض المعركة الانتخابية هذا العام.

وقال مسؤولون من اللجنة الوطنية للانتخابات، إن 1170 متطوعًا ومتطوعة من أبناء الإمارات موجودون في المراكز الانتخابية؛ لتسهيل خطوات التصويت الإلكتروني على الناخبين، والمساهمة في إنجاز عملية انتخابية ناجحة تحقق معايير الشفافية والنزاهة.

وقال وزير شؤون المجلس الوطني الاتحادي، رئيس اللجنة الوطنية للانتخابات، عبدالرحمن العويس، للصحفيين خلال جولته على مراكز التصويت في دبي اليوم السبت، إن اللجنة لم تتلق ملاحظات حتى الآن على عملية التصويت، مضيفًا: يتابع العملية الانتخابية كثير من المراقبين، من جمعيات النفع العام وغيرها.

وتابع: العملية الانتخابية التي تُجرى اليوم تعد من أكثر العمليات الانتخابية سهولة وشفافية، والتجربة الانتخابية في الإمارات تشهد تطورًا كبيرًا، وستستمر على هذا النحو حتى تصل إلى تحقيق الأفضل.

ومن المقرر أن تغلق صناديق الاقتراع الساعة 8 من مساء اليوم بالتوقيت المحلي؛ لتبدأ عملية الفرز الإلكتروني، ثم إعلان نتائج الفرز في اليوم نفسه، بينما يتم اعتماد القائمة النهائية للفائزين يوم 13  أكتوبر الجاري.
 

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك