Menu


ارتفاع أسعار الذهب مع تراجع الدولار والضبابية حول الأوضاع التجارية

مسجلًا 1475.85 دولار للأوقية

صعدت أسعار الذهب عالميًّا خلال تعاملات اليوم الخميس، مع إشارات مختلطة بشأن الأوضاع التجارية بين أكبر اقتصادين حول العالم. وشهد الأسبوع الجاري تعليقات متضاربة ح
ارتفاع أسعار الذهب مع تراجع الدولار والضبابية حول الأوضاع التجارية
  • 19
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

صعدت أسعار الذهب عالميًّا خلال تعاملات اليوم الخميس، مع إشارات مختلطة بشأن الأوضاع التجارية بين أكبر اقتصادين حول العالم.

وشهد الأسبوع الجاري تعليقات متضاربة حول التطورات التجارية، حيث عززت احتمالات تأجيل الصفقة التجارية لما بعد الانتخابات الرئاسية في 2020 من تكالب المستثمرين على الملاذات الآمنة، ليقفز الذهب إلى أعلى مستوى في شهر.

لكن المعدن قلّص مكاسبه بعد تقارير تؤكد أن الولايات المتحدة والصين يقتربان من الصفقة، يليها تصريحات الرئيس دونالد ترامب بأن المحادثات مع بكين جيدة للغاية.

وتلقّى الذهب كذلك الدعم من استمرار الخسائر في قيمة الدلار الأمريكي، الأمر الذي جعل المعدن النفيس أقل تكلفة بالنسبة للمستثمرين الذين يحملون عملات أخرى.

وينتظر المستثمرون إعلان بيانات الميزان التجاري وطلبيات المصانع في الولايات المتحدة في وقت لاحق من اليوم.

وبحلول الساعة 8 صباحًا بتوقيت جرينتش، ارتفع سعر العقود الآجلة لمعدن الذهب تسليم شهر فبراير بنسبة 0.2 في المئة ليسجل 1483.30 دولار للأوقية رابحًا 3.10 دولار.

كما زاد سعر التسليم الفوري للمعدن الأصفر بنسبة هامشية 0.09 في المئة أو 1.26 دولار مسجّلًا 1475.85 دولار للأوقية.

كما تراجع المؤشر الرئيسي للدولار والذي يتبع أداء الورقة الأمريكية مقابل 6 عملات رئيسية بنسبة هامشية 0.1 في المئة مسجلًا 97.550.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك