Menu


استثناء المواطنة الخليجية من شرط المدة لتجنيس زوجات الكويتيين

ضمن مشروع قانون جديد أمام البرلمان..

تتجه الحكومة الكويتية إلى الموافقة على استثناء الخليجيات من قانون تجنيس زوجات الكويتيين الجديد، الذي أحيل مؤخرًا إلى لجنة الداخلية والدفاع البرلمانية. وذكرت مص
استثناء المواطنة الخليجية من شرط المدة لتجنيس زوجات الكويتيين
  • 7336
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

تتجه الحكومة الكويتية إلى الموافقة على استثناء الخليجيات من قانون تجنيس زوجات الكويتيين الجديد، الذي أحيل مؤخرًا إلى لجنة الداخلية والدفاع البرلمانية.

وذكرت مصادر نيابية، أن هناك تحركًا لعدد من النواب عقب إعلان الحكومة عن مشروعها الخاص بتجنيس زوجات الكويتيين؛ بغرض استثناء الخليجيات من المدة التي تضمنها القانون الجديد (18 عامًا)، والإبقاء على مدة السنوات الخمس المعمول بها خلال السنوات السابقة، وفق «القبس» الإلكترونية.

وأشارت المصادر إلى أن الحكومة ممثلة في وزارة الداخلية، تفهمت المساعي النيابية الرامية إلى استثناء الخليجيات؛ وذلك لتطابق العادات والتقاليد، وتقارب المجتمعات الخليجية فيما بينها، موضحةً أن التعديل سيكون جاهزًا فور مناقشة لجنة الداخلية والدفاع المشروع الحكومي.

الجدير بالذكر أن مجلس الوزراء الكويتي وافق على تعديل المادة 8 من المرسوم الأميري رقم 15 لسنة 1959 بشأن قانون الجنسية؛ وذلك بشأن منح زوجة المواطن الجنسية الكويتية بعد 18 عامًا من الزواج، بعدما كانت المدة سابقًا خمس سنوات.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك