Menu


ديجون يفاجئ باريس سان جيرمان ويهزمه بثنائية في الدوري الفرنسي

ضمن مباريات المرحلة الثانية عشرة..

تلقى باريس سان جيرمان هزيمة مفاجئة أمام مضيفه ديجون 1 / 2، أمس الجمعة، في افتتاح مباريات المرحلة الثانية عشرة من الدوري الفرنسي لكرة القدم. وتقدم باريس في الدق
ديجون يفاجئ باريس سان جيرمان ويهزمه بثنائية في الدوري الفرنسي
  • 53
  • 0
  • 0
وكالة الأنباء الألمانية ( د.ب.أ )
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

تلقى باريس سان جيرمان هزيمة مفاجئة أمام مضيفه ديجون 1 / 2، أمس الجمعة، في افتتاح مباريات المرحلة الثانية عشرة من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

وتقدم باريس في الدقيقة 19 عن طريق كيليان مبابي؛ لكن ديجون أدرك التعادل في السادسة من الوقت المحتسب بدلًا من الضائع في الشوط الأول عن طريق منير شوير.

ومع بداية الشوط الثاني سجل الفنزويلي خوندير كاديز الهدف الثاني لديجون في الدقيقة 46، ليمنح فريقه الفوز على حساب متصدر الترتيب.

ورغم الهزيمة، مازال باريس سان جيرمان يتصدر ترتيب المسابقة برصيد 27 نقطة، فيما رفع ديجون رصيده إلى 12 نقطة في المركز الثامن عشر.

بدأت المباراة بضغط من جانب فريق ديجون، الذي أراد امتصاص عناصر الخطورة في باريس سان جيرمان، فبدأ في شن الهجمات منذ البداية على مرمى الحارس الكوستاريكي كيلور نافاس.

وفي الدقيقة الثالثة سدد جوليو تافاريس لاعب ديجون كرة قوية في منتصف مرمى باريس؛ لكن نافاس كان في الموعد وأبعد الخطر عن مرماه.

ولم يكتف ديجون بمحاولاته الأولى، بل سعى لتشكيل خطورة أكبر على مرمى باريس، حينما راوغ منير شوير أكثر من لاعب قبل أن يسدد كرة فوق عارضة باريس سان جيرمان في الدقيقة 11.

وظهرت خطورة باريس سان جيرمان في الدقيقة 19؛ لكنها كلفت ديجون غاليًا، حينما تحرك الأرجنتيني أنخل دي ماريا، ليمرر كرة إلى المنطلق كيليان مبابي الذي انفرد بمرمى الحارس السنغالي الفريد جوميز ليسجل الهدف الأول.

بعد الهدف أصبح باريس سان جيرمان هو المسيطر الأول على المباراة، وسط محاولات من ديجون للعودة في المباراة.

وتعرض فؤاد شفيق لاعب ديجون لإصابة بالغة بعد احتكاكه مع حارس مرمى فريقه السنغالي ألفريدو جوميز في الدقيقة 35؛ لكنه عاد للمشاركة بصورة طبيعية بعد تلقي العلاج.

وفي الدقيقة الأخيرة من الوقت المحتسب بدلًا من الضائع للشوط الأول سجل ديجون هدف التعادل عن طريق شوير؛ الذي استغل ارتباك دفاع باريس ليسجل هدفًا انتهى عليه الشوط.

ومع بداية الشوط الثاني، لم ينتظر ديجون سوى دقيقة واحدة ليسجل الهدف الثاني عن طريق خوندر كاديز الذي تلاعب بمدافعي باريس ليضع الكرة بين قدمي نافاس في الدقيقة 47.

وسدد دي ماريا كرة قوية من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 55؛ لكن جوميز أمسك بالكرة بسهولة.

وكاد تافاريس أن يسجل الهدف الثالث في الدقيقة 72؛ لكنه لم يتمكن من الوصول إلى الكرة العرضية التي لعبها زميله شوير.

وأضاع الأرجنتيني ماورو إيكاردي مهاجم باريس سان جيرمان فرصة تسجيل هدف التعادل لفريقه في الدقيقة 75؛ حيث لعب دي ماريا كرة عرضية، هيأها الأوروجوياني البديل إدينسون كافاني لإيكاردي؛ لكن الأخير سددها فوق عارضة مرمى جوميز.

ولم تشهد باقي الدقائق أي جديد؛ ليطلق الحكم صافرته بفوز ديجون على باريس سان جيرمان 2 / 1 .

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك