Menu


الصين تحاصر «كورونا» داخليًا.. و«ووهان» تسجل حالة وحيدة

الفيروس يواصل تمدده في دول العالم..

يواصل فيروس كورونا تمدده حاصدًا المزيد من الضحايا، في وقت يستمر انحساره في الصين؛ حيث ظهر للمرة الأولى في ديسمبر، وسجلت الصين إصابات جديدة معظمها قادمة من الخار
الصين تحاصر «كورونا» داخليًا.. و«ووهان» تسجل حالة وحيدة
  • 785
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

يواصل فيروس كورونا تمدده حاصدًا المزيد من الضحايا، في وقت يستمر انحساره في الصين؛ حيث ظهر للمرة الأولى في ديسمبر، وسجلت الصين إصابات جديدة معظمها قادمة من الخارج، مقابل حالة واحدة في بؤرة الفيروس ووهان.

ففي الصين، قالت لجنة الصحة الوطنية إن البر الرئيس للبلاد سجل 13 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا يوم الثلاثاء، انخفاضًا من 21 حالة في اليوم السابق.

وأضافت في بيان اليوم الأربعاء أن العدد الإجمالي لحالات الإصابة المؤكدة في البر الرئيس الصيني يرتفع بذلك إلى 80894 مصابًا، وارتفع العدد الإجمالي للوفيات بسبب التفشي على البر الرئيس إلى 3237 حتى نهاية يوم الثلاثاء بزيادة 11 حالة وفاة جديدة مقارنة باليوم السابق.

وسُجلت الوفيات الجديدة في إقليم هوبي، بؤرة تفشي الفيروس في الصين، ومن بينها عشر حالات وفاة في مدينة ووهان عاصمة الإقليم، ولليوم الخامس على التوالي، يفوق عدد الإصابات الواردة من الخارج في الصين عدد حالات العدوى داخل البلاد التي سجلت حالة عدوى محلية واحدة فقط في ووهان أمس الثلاثاء.

وفي كوريا الجنوبية، قالت المراكز الكورية لمكافحة الأمراض والوقاية منها، إن البلاد سجلت 93 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا اليوم الأربعاء ليرتفع العدد الإجمالي للإصابات فيها إلى 8413.

وهذا العدد أكبر قليلًا من عدد الإصابات المسجلة أمس الثلاثاء، وهو 84 حالة، لكن اليوم هو رابع يوم على التوالي تعلن فيه كوريا الجنوبية عن أقل من مئة إصابة جديدة بالفيروس، وارتفع عدد الوفيات بسبب الفيروس في كوريا الجنوبية إلى 84.

وفي نيوزيلندا، قالت وزارة الصحة اليوم الأربعاء، إن البلاد سجلت ثماني حالات إصابة جديدة بفيروس كورونا وجميعها لأشخاص سافروا إلى الخارج في الآونة الأخيرة، وبذلك يرتفع العدد الإجمالي للإصابات في نيوزيلندا إلى 20.

وفرضت نيوزيلندا قيودًا صارمة على الحدود يوم السبت، وطلبت من كل الوافدين إليها عزل أنفسهم كما حظرت التجمعات العامة الكبيرة لاحتواء تفشي الفيروس.

وفي قرغيزستان، قال وزير الرعاية الصحية اليوم الأربعاء، إن بلاده سجلت أول حالات إصابة بفيروس كورونا بعد أن تأكدت إصابة ثلاثة مواطنين قادمين من الخارج.

وقرغيزستان لها حدود مع الصين التي ظهر فيها الفيروس للمرة الأولى، كما أعلنت كازاخستان وأوزبكستان المجاورتان لها عن حالات إصابة هذا الشهر.

وحظرت أستراليا اليوم الأربعاء التجمعات الداخلية غير الضرورية لأكثر من 100 شخص، ويشمل القرار حفلات الزفاف، والتجمع في المطاعم ضمن مجموعة إجراءات قد تستمر لأكثر من ستة أشهر لاحتواء تفشي فيروس كورونا المستجد.

جاء ذلك بعد قرار سابق يحظر التجمعات الخارجية التي تتجاوز 500 شخص، ولن يشمل القرار مراكز الإعاقة ورعاية المسنين، لكنه قيد عدد الزوار.

وستظل المدارس مفتوحة أيضًا رغم تحدث بعض الخبراء الطبيين عن وجوب إغلاقها، كما نصحت الحكومة الأستراليين بعدم السفر إلى الخارج.

ولدى أستراليا 454 حالة إصابة مؤكدة حتى اليوم الأربعاء بين السكان البالغ عددهم 25 مليون نسمة، لكن معدل الإصابة يتزايد.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك