Menu

بالصور.. وجبة متنوعة من البرامج والمسلسلات على شاشات MBC في رمضان

مقالب رامز وزلزال محمد رمضان وعاصوف القصبي أبرزها

تستعد مجموعة قنوات (MBC) لاستقبال شهر رمضان هذا العام بمجموعة من البرامج الدينية والمنوعة والمسلسلات الكوميدية والتراجيدية والتي يتنافس فيها عدد من نجوم الصف ال
بالصور.. وجبة متنوعة من البرامج والمسلسلات على شاشات MBC في رمضان
  • 198
  • 0
  • 0
راشد العقيل
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

تستعد مجموعة قنوات (MBC) لاستقبال شهر رمضان هذا العام بمجموعة من البرامج الدينية والمنوعة والمسلسلات الكوميدية والتراجيدية والتي يتنافس فيها عدد من نجوم الصف الأول في العالم العربي من فنانين ومذيعين بأعمال جديدة مشوقة.

ومن أهم ما تعرضه مجموعة  قنوات (MBC) على شاشاتها ما يلي:

ـ مجموعة إنسان

يعود علي العلياني هذا الموسم عبر برنامجه الرمضاني «مجموعة إنسان» على شاشة (mbc1) والذي يستضيف فيه عمالقة نجوم الوطن العربي.

ـ من الصفر

يعرض الموسم الرابع من برنامج «من الصفر» على شاشة (mbc1) والذي يقدمه المذيع مفيد النويصر، ويستهدف من خلاله استضافة أصحاب القصص الملهمة من الأمراء والوزراء وأعضاء مجلس الشورى، والذين يسردون من خلال البرنامج حياتهم بشكل قصة درامية شيقة.

ـ منابر النور

وهو برنامج ديني يقدمه المذيع سلطان القحطاني برفقة الشيخ صالح المغامسي، ويعرض على شاشة (mbc 1)، ويتم من خلاله مناقشة الأمور الدينية خصوصا فيما يتعلق بشهر رمضان المبارك.

ـ رامز في الشلال

أصبح الفنان رامز جلال- للسنة التاسعة على التوالي- أيقونة مهمة في برامج رمضان، رغم التشكيك المستمر في مصداقية المقالب التي يعرضها، فمازال ضيوف رامز هذا العام غير معلن عنهم؛ لكن هناك أسماء ترددت كثيرًا في بعض حسابات السوشيال ميديا مثل الفنانة اللبنانية اليسا والفنان المصري تامر حسني، وبعض النجوم العالميين كمؤدي الأغنية الشهيرة «ديسباسيتو» والفنان لويس فونسي.

ـ مالك في الطويلة

وهو برنامج جديد على شاشة (mbc 1) يقدمه مذيع برنامج ترند السعودية  مالك الروقي، ومدته 7 دقائق فقط، ويقدم بقالب بسيط وهادف يتم من خلاله تسليط الضوء على شخصية أو حدث مهم.

ـ التجربة

برنامج عربي اجتماعي كوميدي يقدمه ستة شباب من «السعودية – العراق –لبنان –مصر»، وهم «صالح أبو عمرة – شريف فايد - عباس جعفر- حيدر أبو العباس - أحمد والي –جنيد زين الدين»، ويخوض المذيعون في كل يوم تجربة مميزة وفريدة وتحمل رسالة وهدفًا معينَا.

ـ قلبي اطمأن

وهو برنامج توعوي هادف يناقش في كل حلقة حدثًا إنسانيًا نبيلًا ومشرفًا، من خلال أحد شبابنا العرب لخدمة مجتمعهم أو دينهم ولرفعة وطنهم، ويتم من خلاله إبراز الدور الفعال للشباب المعطاء في مختلف المجالات مثل الصحة والتعليم والعمل التطوعي والإعلام الجديد.

 ـ مسلسل العاصوف 2

يعتبر ناصر القصبي مطلبا رمضانيا على شاشة (MBC 1) فهو يطل على المشاهدين بموسم جديد من مسلسل العاصوف، العمل الأكثر إثارة  للجدل خلال السنوات الماضية، ويناقش المسلسل هذا الموسم أحداثًا حقيقية هزت السعودية والعالم في فترة سابقة.

ويشارك ناصر القصبي في بطولة العاصوف كل من: «حبيب الحبيب- عبدالعزيز السكيرين – ريم عبدالله – ريماس منصور – عبدالاله السناني – سامر الخال».

ـ على جنب

الثلاثي فايز المالكي وراشد الشمراني وحسن عسيري، يتناولون مواضيع ومواقف من الماضي والمستقبل خارج الإطار المعتاد الذي يتم طرحه في الكوميديا السعودية، ويشارك في التمثيل مع الثلاثي كل من «الهام علي – نيرمين محسن – إيمان غربي».

ـ هايبر لوب

مسلسل جديد يجمع نجوم وأبطال برامج كوميدية سابقة معروفة عرضت على (MBC) مثل «أم الحالة – واي فاي – سيلفي – طاش ما طاش» وهو عبارة عن اسكتشات بسيطة كوميدية يمثلها «أسعد الزهراني – حبيب الحبيب – محمد القس- عبدالمجيد الرهيدي- بشير غنيم- شمس- هيا الشعيبي- ميس كمر».

ـ زلزال

يشارك الفنان محمد رمضان والذي فاق كل التوقعات من خلال أعمال سابقة مثل «نسر الصعيد»، وهذا العام يشارك بمسلسل «زلزال» من خلال قصة فكرتها تكمن بسر حربي لا يعرفه أحد سواه هو وأمه.

ـ دفعة القاهرة

مسلسل تكتبه الكاتبة هبة حمادة وقصة جديدة من زمن خمسينيات القرن الماضي في مصر، وبمشاركة النجوم «بشار الشطي – مرام – فاطمة الصفي – نور الغندور – لولوة العلا – حمد اشكناني»، ويدور حول قصص حب استثنائية داخل أروقة جامعة القاهرة في زمن أم كلثوم وعبدالحليم حافظ.

ـ حرملك

مسلسل تدور أحداثه بين العاصمتين «دمشق – القاهرة» في فترة المماليك من القرن السادس عشر الميلادي، وكل ما تخللها من أحداث سياسية واجتماعية، وهو من بطولة «جمال سليمان – باسم ياخور – سامر المصري – درة – سلافة معمار – قيس الشيخ نجيب – أحمد الأحمد».

ـ لا موسيقى في الأحمدي

وهو مسلسل من أضخم الانتاجات الكويتية هذا العام، مأخوذ عن رواية تحمل نفس الاسم للكاتبة منى الشمري، وتدور قصته في الخمسينيات وحتى السبعينيات في الكويت والسعودية وعمان، وهو من بطولة «جاسم النبهان – فوز الشطي – والفنان السعودي عبدالمحسن  النمر»، ويعرض على (MBC  دراما).

ـ إفراج مشروط

حكاية غريبة لأربع فتيات في زمن الثمانينيات، لأحد يعرف أصلهن ولماذا اختارهن رجل صاحب نفوذ لحمايتهن، وهو من بطولة «سعد الفرج – خالد أمين – هبه الدري – أحمد إيراج».

ـ عذراء

الفنانة الكويتية شجون الهاجري وكالعادة  تقدم دورًا غريبًا وجريئًا، يركز على الزوايا التي يتجاهلها الكثير في الحب والزواج، فيتم مطاردتها من المجتمع والعدالة والماضي، وتقع أحداثه بين الكويت ومصر، ويشاركها البطولة «مرام – سعاد علي – هيفاء حسين – أحمد إيراج –عبدالله الطليحي».

ـ خمسة ونص

حكاية امرأة تروض جشع الرجال للمال والسلطة، في زمن أصبح الإعلام هو السلاح الأقوى، وهو من بطولة «نادين نجيم – قصي خولي» وسيتم عرضه على ( MBC 4).

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك