Menu


البورصة السعودية تغلق على ارتفاع بإجمالي تداولات 3 مليارات ريال

بلغ عدد الأسهم المتداولة 120 مليون سهم

أغلق مؤشر الأسهم السعودية الرئيسي، اليوم الأحد، مرتفعًا 46.93 نقطة ليغلق عند مستوى 9015.16 نقطة، وبتداولات بلغت قيمتها 3 مليارات ريال. وبلغ عدد الأسهم المتداول
البورصة السعودية تغلق على ارتفاع بإجمالي تداولات 3 مليارات ريال
  • 93
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

أغلق مؤشر الأسهم السعودية الرئيسي، اليوم الأحد، مرتفعًا 46.93 نقطة ليغلق عند مستوى 9015.16 نقطة، وبتداولات بلغت قيمتها 3 مليارات ريال.

وبلغ عدد الأسهم المتداولة أكثر من 120 مليون سهم، تم تنفيذها من خلال أكثر من 90 ألف صفقة، سجلت فيها أسهم 114 شركة ارتفاعًا في قيمتها، فيما أغلقت أسهم 53 شركة على تراجع.

وكانت أسهم شركات الصناعات الكيميائية الأساسية، والفخارية، والإعادة السعودية، وأسواق عبدالله العثيم، واتحاد الخليج الأكثر ارتفاعًا، أما أسهم شركات ميفك ريت، وصافولا، وجرير، ومعادن، وأسمنت أم القرى فكانت الأكثر انخفاضًا في التعاملات؛ حيث تراوحت نسب الارتفاع والانخفاض ما بين 4.20% و2.22%.

وكانت أسهم شركات دار الأركان، والإنماء، وزين السعودية، والإعادة السعودية، وكيان السعودية هي الأكثر نشاطًا بالكمية، كما كانت أسهم شركات الراجحي، والإنماء، وسابك، ودار الأركان، وزين السعودية هي الأكثر نشاطًا في القيمة.

وقال ثامر السعيد، الرئيس التنفيذي للاستثمار في «مضاء للاستثمار» إن سوق السعودية استفادت من الأجواء الإيجابية في الأسواق العالمية، إلى جانب توقع نتائج جيدة للقطاع المصرفي وإعلانات عن توزيعات نقدية، مما يشجع حركة السوق.

ولفت السعيد، إلى أن نتائج الشركات ستحدد المسار مستقبلًا؛ حيث ما زالت السوق محل نظر من حيث التقييم باعتبارها أغلى من نظيراتها. وتتوالى إعلانات نتائج الشركات في سوق السعودية للربع الثاني من العام الحالي؛ حيث تحولت شركة الاتصالات المتنقلة «زين» إلى الربحية في الفصل الثاني من العام الجاري. وسجلت أرباحًا فصلية بقيمة 130 مليون ريال مقارنة بخسائر بقيمة 38 مليون ريال عن نفس الفترة.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك