Menu


بالصور.. لجنة نوبل تعلن أسماء الفائزين بـ«جائزة الفيزياء»

ذهبت إلى كندي أمريكي وسويسريين

كشف معهد «كارولينسكا» السويدي بستوكهولم، اليوم الثلاثاء، عن منح جائزة نوبل في الفيزياء للكندي الأمريكي جيمس بيبلز، والسويسريين ميشال مايور وديدييه كيلو، بعد إعل
بالصور.. لجنة نوبل تعلن أسماء الفائزين بـ«جائزة الفيزياء»
  • 64
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

كشف معهد «كارولينسكا» السويدي بستوكهولم، اليوم الثلاثاء، عن منح جائزة نوبل في الفيزياء للكندي الأمريكي جيمس بيبلز، والسويسريين ميشال مايور وديدييه كيلو، بعد إعلان المعهد، أمس الإثنين، فوز الأمريكيين ويليام كايلين وجريج سيمنزا والبريطاني سير بيتر راتكليف بجائزة نوبل للطب لعام 2019.

وبحسب بيانات اللجنة، ستُقسم الجائزة، التي تبلغ قيمتها نحو 830 ألف يورو (9 ملايين كرونه سويدي) بالتساوي بين العلماء الثلاثة، للكندي الأمريكي جيمس بيبلز، والسويسريين ميشال مايور وديدييه كيلو، وجرت العادة على أن تتواصل لجنة الجائزة هاتفيًّا مع الفائزين بها قبل الإعلان الرسمي.

وابتداءً من أمس الإثنين، جرى الإعلان تباعًا عن الفائزين بجوائز نوبل السنوية في المجالات المختلفة، وبعد الإعلان عن الفائزين بجائزة نوبل في الطب، تم اليوم إعلان أسماء الفائزين بجوائز نوبل في مجالات الفيزياء، فيما لا تزال أسماء فائزي الكيمياء والآداب والسلام، غير معروفة.

وسيتم الإعلان عن جائزة نوبل في الاقتصاد الأسبوع المقبل، وفيما عدا الاقتصاد، فإن جوائز نوبل الأخرى تمنح وفقًا لوصية رجل الصناعة السويدي ألفريد نوبل (1833-1896) مخترع الديناميت.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك