Menu


تعيين مدير جديد للمخابرات العامة في السودان

بعد «تمرد استخباراتي» خلال الأيام الماضية..

 أعلن المجلس السيادي الانتقالي في السوداني، الخميس، قبول استقالة الفريق أول أبوبكر دمبلاب من منصب المدير العام لجهاز المخابرات العامة وتعيين الفريق جمال عبدالمج
تعيين مدير جديد للمخابرات العامة في السودان
  • 14
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

 أعلن المجلس السيادي الانتقالي في السوداني، الخميس، قبول استقالة الفريق أول أبوبكر دمبلاب من منصب المدير العام لجهاز المخابرات العامة وتعيين الفريق جمال عبدالمجيد خلفًا له، بعد احتواء الجيش والدعم السريع لحركة تمرد قام بها عناصر في الجهاز.

وقال المجلس: إنه اتخذ القرار خلال اجتماعه بالقصر الجمهوري بعد قبول استقالة الفريق أول أبوبكر مصطفى دمبلاب كمدير للجهاز بعدما تصدى الجيش لحركة «تمرد» قام بها عناصر في الجهاز رفضًا لخطة لإعادة هيكلته.

وأغلقت السلطات الأمنية السودانية المجال الجوي لمطار الخرطوم، ومنعت إقلاع أو هبوط أي طائرة، وذلك عقب إطلاق كثيف للنيران بجهاز المخابرات السوداني بمنطقتي كافوري والرياض القريب من المطار، أدى إلى سقوط رصاص على مدرج الطائرات.

وأكد الفريق عبدالفتاح البرهان رئيس المجلس السيادي في السودان، أن ما حدث في الخرطوم من إطلاق نار داخل وحدات جهاز المخابرات العامة السودانية تمرد، وتم احتواء الأمر.

وقال البرهان: إن التحقيقات جارية لمعرفة من يقف وراء هذا التمرد، موضحًا أنه تم تشكيل لجنة تحقيق مشتركة من الأجهزة العدلية والقضائية لمعرفة حيثيات التمرد – بحسب «سكاي نيوز».

اقرأ أيضًا

استقالة مدير المخابرات السودانية بعد إنهاء «تمرد» لعناصر في الجهاز

من الرياض إلى كافوري.. القصة الكاملة لتمرد «مخابرات السودان»

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك