Menu


القضاء الهولندي يدعم اتحاد الكرة.. ويصدم كامبور ودي جرافشاب

أقر إلغاء الصعود إلى الدوري الممتاز

القضاء الهولندي يدعم اتحاد الكرة.. ويصدم كامبور ودي جرافشاب
  • 29
  • 0
  • 0
فريق التحرير
22 رمضان 1441 /  15  مايو  2020   01:33 م

أيدت محكمة أوترخت قرار الاتحاد الهولندي لكرة القدم إلغاء الصعود إلى بطولة الدوري الممتاز في الموسم المقبل، على خلفية عدم استكمال الموسم الحالي، بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد «كوفيد-19».

ووجَّه قرار المحكمة الهولندية ضربة موجعة إلى ثنائي الصدارة في دوري الدرجة الأولى فريقي كامبور ودي جرافشاب، بعدما قررا التقدم بدعوى قضائية ضد اتحاد الكرة، بسبب حرمان الفريقين من الحق في التأهل لدوري الأضواء.

وأوضحت محكمة أوترخت في حيثيات الحكم، أن «قواعد الاتحاد ليس فيها ما يتيح تقصير مدة البطولة، وهناك وضع استثنائي اضطر إلى اتخاذ هذا القرار على المدى القصير.. الاتحاد الهولندي لكرة القدم ظهره كان للحائط.. كان عليه اتخاذ قرار ولم يتمكن من إرضاء جميع الأندية».

ويدرس الفريقان التقدم باستئناف ضد قرار محكمة أوترخت، في ظل التمسك بحق العودة إلى الدوري الهولندي الممتاز، بالنظر إلى أرقام الثنائي في دوري الدرجة الأولى، والتقدم بفارق مريح أمام أقرب المطاردين.

ويحتل كامبور صدارة ترتيب الدوري برصيد 66 نقطة، بعد مرور 29 جولة من عمر المسابقة، فيما يأتي دي جرافشاب في المركز الثاني بفارق 4 نقاط فقط، ويبتعد صاحب المركز الثالث فريق أياكس أمستردام «ب» في ثالث الترتيب بـ55 نقطة، قبل 8 جولات من ختام الموسم.

وضربت الحكومة الهولندية، مساعي عودة الحياة إلى ملاعب الأراضي المنخفضة في مقتل، بعدما أعلنت في وقت سابق، تعليق نشاط الكرة حتى الأول من سبتمبر المقبل، وهو القرار الذي يعني إنهاء الموسم الحالي وإلغاء الصعود والهبوط.

وقرر الاتحاد الهولندي لكرة القدم، على ضوء القرار، إلغاء موسم الدوري المحلي 2019-2020 دون تحديد هوية البطل، وتأهل الفرق أصحاب المراكز الأولى إلى البطولات الأوروبية؛ وذلك بسبب أزمة الناجمة عن فيروس «كوفيد-19».

ويتصدر أياكس الدوري الهولندي بفارق الأهداف أمام ألكمار، وسيتأهل لدوري أبطال أوروبا مباشرةً، رغم أنه ليس البطل الرسمي.

ووصف النادي القرار بأنه معقول ويمكن تفهُّمه، بينما بإمكان وصيف النسخة الحالية أن يتأهل للشامبيونز ليج من خلال الدور الفاصل، بينما ستشارك أندية فينورد وأيندهوفن وفيليم تيلبورج في الدوري الأوروبي.

اقرأ أيضًا:

مدرب هولندا يتجاوز أزمة «انسداد الأوعية» ويغادر المستشفى
الثنائي جرافشاب وكامبور يرفضان التسليم بعد إلغاء الدوري الهولندي
 

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك