Menu


بأمر المحكمة العليا.. قرار هندي يرفع أسعار «بيتكوين» 5%

وفقًا لصحيفة «الإندبندنت» البريطانية

شهدت أسعار عملة «بيتكوين» الإلكترونية ارتفاعًا ملحوظًا، بلغت نسبته 5%، مع قرار المحكمة العليا في الهند رفع الحظر المفروض منذ عامين على تداول العملات الإلكترونية
بأمر المحكمة العليا.. قرار هندي يرفع أسعار «بيتكوين» 5%
  • 32
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

شهدت أسعار عملة «بيتكوين» الإلكترونية ارتفاعًا ملحوظًا، بلغت نسبته 5%، مع قرار المحكمة العليا في الهند رفع الحظر المفروض منذ عامين على تداول العملات الإلكترونية، حسبما أفادت صحيفة «ذي إندبندنت» البريطانية.

وألغى القرار الأخير للمحكمة قرارًا صدر في أبريل من العام 2018 من قبل البنك المركزي بالهند يمنع البنوك والمؤسسات المالية من توفير أي خدمات متعلقة بالعملات الإلكترونية.

ودفع القرار الأخير، الصادر يوم الأربعاء الماضي، عملة «بيتكوين» للارتفاع بنسبة 5%، لتتخطى حاجز التسعة آلاف دولار، للمرة الأولى منذ الشهر الماضي. كما حظت عملات إلكترونية أخرى بدفعة قوية، مع ارتفاع قيمة عملات «إيثر» و«إكس آر بي» بنسبة 4.7% تقريبًا.

ورحبت الأعمال والشركات الهندية التي تعمل بـ«بيتكوين» بقرار المحكمة، وسط بعض المصاعب التي تبعت القرار؛ بسبب الضغط الكبير الذي تعرضت له البنية التحتية نتيجة طلب مفاجئ كبير على العملة.

وأعلنت شركة «زيب باي» الرائدة في هذا المجال بالهند توقف خدماتها بسبب الزيادة الكبيرة في طلبات المستخدمين خلال الساعات الأولى من رفع الحظر. وقالت، على حسابها بموقع «تويتر»: «حجم المستخدمين والمستخدمين الجدد الذين ولجوا على زيب باي تخطى تقديراتنا. للأسف، توقف النظام لفترة موقتة حتى نقوم بإضافة مصادر جديدة».

ومن جانبه، اعتبر مؤسس شركة «كوين دي سي إكس»، سامت جوبتا، القرار «لحظة تاريخية، ليس فقط لمجتمع العملات الإلكترونية، لكن للبلد بأكمله. فإلغاء الحظر سيفتح فرصًا جديدة أمام الهند من حيث الاستثمار والنمو الاقتصادي والمالي».

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك