Menu


كورونا تهاجم سفير إسرائيل في ألمانيا ومساعده.. وبرلين تطالب بحظر أوروبي

الحكومة تقرّ خطة طوارئ للمستشفيات وتضاعف أسِرّة العناية

أُصِيْبَ السفير الإسرائيلي في ألمانيا، جيرمي إيزاخاروف، ومعه دبلوماسي إسرائيلي آخر بفيروس كورونا المستجد «كوفيد-19»، وفقًا لما أعلنته وزارة الخارجية الإسرائيلية
كورونا تهاجم سفير إسرائيل في ألمانيا ومساعده.. وبرلين تطالب بحظر أوروبي
  • 441
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

أُصِيْبَ السفير الإسرائيلي في ألمانيا، جيرمي إيزاخاروف، ومعه دبلوماسي إسرائيلي آخر بفيروس كورونا المستجد «كوفيد-19»، وفقًا لما أعلنته وزارة الخارجية الإسرائيلية، اليوم الثلاثاء. وأوضحت الوزارة أن الفحوص أثبتت إصابة الدبلوماسيين بالعدوى بعد اجتماعهما مع نائب مصاب في البرلمان الألماني، وسط تأكيدات من الوزارة بأنهما «موجودان في المنزل»، وأنه «سيتم غلق السفارة في برلين، وسيعمل الموظفون وهم في العزل الذاتي من المنزل».

إلى ذلك، قالت وكالة الأنباء الألمانية -نقلًا عن مصادر داخل الاتحاد الأوروبي- إن «الحكومة الألمانية طالبت التكتل بالتطبيق الفوري لحظر دخول أراضيه»، بينما أقرت الحكومة الألمانية الاتحادية وحكومات الولايات، اليوم الثلاثاء، أن «خطة طوارئ للمستشفيات في البلاد في ظل أزمة انتشار فيروس كورونا المستجد»، وأنه «من الممكن الاستفادة من تطوير أو تجهيز أو تعديل منشآت إعادة التأهيل أو الفنادق أو القاعات الكبرى في توفير قدرات إضافية لعمليات العلاج العديدة التي تتسم بالبساطة». بحسب الوكالة.

وتعتزم الحكومة الألمانية الاتحادية وحكومات الولايات مضاعفة عدد أَسِرِّة العناية المركزة في البلاد في ظل أزمة انتشار عدوى فيروس كورونا المستجد، وحسب وزير الصحة الألماني، ينس شبان، فإن عدد أَسِرِّة العناية المركزة في ألمانيا يبلغ حاليًا 28 ألف سرير، منها 25 ألف سرير يمكن تزويده بأجهزة تنفس صناعي، كما أقرت الحكومة الألمانية الاتحادية وحكومات الولايات أيضًا خطة طوارئ للمستشفيات في البلاد في ظل الأزمة.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك