أرباح الأبحاث والتسويق السنوية تتضاعف 2.9 مرة إلى 246 مليون ريال

مقارنة بـ84.6 مليون ريال أرباحًا عام 2018
أرباح الأبحاث والتسويق السنوية تتضاعف 2.9 مرة إلى 246 مليون ريال

أعلنت المجموعة السعودية للأبحاث والتسويق اليوم الخميس، عن النتائج المالية السنوية المنتهية لعام 2019، والتي أظهرت نمو الأرباح بنسبة 190%، ما يعادل 2.9 مرة إلى 246.1 مليون ريال مقارنة بـ84.6 مليون ريال أرباح عام 2018.

وقالت الشركة في بيان للسوق المالية السعودية تداول، إن السبب الرئيس لارتفاع الربح يعود إلى ارتفاع الربح الإجمالي، وذلك بصفة رئيسية نتيجة ارتفاع الإيرادات بنسبة 15.7%، علمًا بأن التكاليف المباشرة للعام الحالي ارتفعت مقارنة بالعام السابق بصفة رئيسية نتيجة تكاليف تشغيل بعض المشاريع.

ويعود الارتفاع في الربح التشغيلي إلى تقليص مصاريف البيع والتسويق والمصاريف الإدارية والعمومية، بالإضافة إلى ارتفاع الربح الإجمالي.

قالت الشركة، إن التكاليف المباشرة لعام 2019 ارتفعت مقارنة بـالعام السابق بصفة رئيسية، نتيجة تكاليف تشغيل بعض المشاريع.

وكشفت المجموعة عن بلوغ الأرباح المبقاة كما في 31 ديسمبر 2019 نحو 189.5 مليون ريال.

وخلال الـ9 الأشهر الأولى من عام 2019،  ارتفعت أرباح المجموعة بنحو 74.5% إلى 235 مليون ريال بعد الزكاة والضريبة، مقابل 134.7 مليون ريال في الفترة المماثلة من العام السابق.

ذات صلة:

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
logo
صحيفة عاجل
ajel.sa