Menu

فيفا يهنئ الهلال باللقب الآسيوي

الزعيم يُهيمن على آسيا

هنأ الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، نادي الهلال، بتتويجه بلقب دوري أبطال آسيا، للمرة الثالثة في تاريخه، عقب الفوز على أوراوا الياباني، بثلاثية دون رد، في مجمو
فيفا يهنئ الهلال باللقب الآسيوي
  • 467
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

هنأ الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، نادي الهلال، بتتويجه بلقب دوري أبطال آسيا، للمرة الثالثة في تاريخه، عقب الفوز على أوراوا الياباني، بثلاثية دون رد، في مجموع لقاءي نهائي البطولة.

وقال فيفا في تغريدة، عبر صفحته الرسمية، بموقع التواصل الاجتماعي «تويتر»: «ملوك آسيا، وعن جدارة، أهلًا وسهلًا بك في كأس العالم للأندية»، وفاز الهلال على أوراوا بهدفين دون رد، في المباراة التي جمعتهما، اليوم الأحد، على ملعب «سايتاما 2002»، بإياب نهائي البطولة، ليضمن تحقيق اللقب للمرة الثالثة بعد أن فاز ذهابًا بهدف، ويضمن المشاركة في مونديال الأندية؛ حيث سيلاقي الترجي التونسي، يوم 14 ديسمبر المقبل في قطر.

وتعد الأندية اليابانية «وش السعد» على فريق الهلال؛ حيث يشير التاريخ إلى أن مواجهة أندية الساموراي طريق الهلال لتحقيق البطولات الآسيوية؛ حيث حققها في 3 مناسبات بالماضي، وعاد ليحققها اليوم للمرة الرابعة في تاريخه.

أول بطولة قارية

في عام 1997 شهدت المواجهة الأولى التي حصد فيها الهلال البطولة الآسيوية من أمام فريق ياباني، وفي نهائي البطولة الآسيوية أبطال الكؤوس أمام فريق ناجويا الياباني، وذلك بثلاثية لهدف وحيد، بتوقيع كل من، سامي الجابر ويوسف الثنيان والمغربي صلاح الدين بصير.

عام 2000 في نهائي بطولة دوري أبطال آسيا، تغلب الهلال على جابيليو الياباني؛ حيث شهدت تلك المباراة تألق المحترف البرازيلي في صفوف الهلال، سيرجيو ريكاردو بتسجيله هاتريك قاد به فريقه للبطولة الآسيوية، وتعتبر هذه البطولة آخر لقب يحققه الهلال بمسمى دوري أبطال آسيا.

آخر ألقاب الزعيم القارية

وحقق الزعيم لقبًا جديدًا أمام فريق شيميزو الياباني في بطولة السوبر الآسيوي؛ حيث تغلب عليه ذهابًا في اليابان بهدفين لهدف سجلهما الكولومبي ريكاردو بيريز، وتعادل إيابًا في الرياض بهدف لهدف سجله عمر الغامدي.

                                                                                                                      

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك