Menu


بالصور.. كلية الآداب بالبكيرية تحتفي باليوم العالمي للغة العربية‬

اهتمامًا بتمثيلها معنًى ومبنًى في التعاملات اليومية..

احتفت كلية العلوم والآداب بالبكيرية، باليوم العالمي للغة العربية، تحت رعاية عميدة الكلية الدكتورة ليلى النصار. ونظمت منسقة الإرشاد والنشاط الأكاديمي بقسم اللغة
بالصور.. كلية الآداب بالبكيرية تحتفي باليوم العالمي للغة العربية‬
  • 83
  • 0
  • 0
ماجد الفريدي
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

احتفت كلية العلوم والآداب بالبكيرية، باليوم العالمي للغة العربية، تحت رعاية عميدة الكلية الدكتورة ليلى النصار.

ونظمت منسقة الإرشاد والنشاط الأكاديمي بقسم اللغة العربية وآدابها الدكتورة هدى الجندي بالتعاون مع وحدة المجتمع بالكلية، أمس الأحد، هذا الاحتفاء انطلاقًا من الحرص على استثمار هذا اليوم في إبراز مكانة اللغة العربية؛ لغة القرآن الكريم، والاهتمام بتمثيلها معنًى ومبنًى في التعاملات اليومية.

وتنافست طالبات قسم اللغة العربية في تفعيل هذا اليوم، بإقامة برنامج متنوع ما بين المنشورات التي تبيّن أهمية اللغة العربية ومكانتها، وتقديم الضيافة التي تضمنت عبارات عن اللغة العربية وأصواتها، وخصصت أماكن لتوزيع هدايا تذكارية تحتوي على عبارات الفخر والتمجيد للغة العربية.

من جانبها، قالت رئيسة قسم اللغة العربية بكلية البكيرية صفيه الثنيان: إنَّ هذا اليوم الذي خصصته منظمة اليونسكو يومًا عالميًا للاحتفاء باللغة العربية جاء بعد جهد كبير من قبل المملكة العربية السعودية حتى أصبحت اللغة العربية لغة رسمية في الأمم المتحدة.

وأشارت الثنيان إلى أن كل هذا إضافة لخصوصية اللغة العربية عند المسلمين؛ فضلًا عن أنها لغة القرآن الكريم وبها نعبد الله ونتصل بتاريخنا الزاخر، وهذه المناسبة يجب أن يستغلها كل محبّ للغة العربية في مختلف أصقاع الأرض.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك