Menu


بالصور.. «مدني عسير» يُباشر سقوط شظايا اعتراض الطائرتين بخميس مشيط

إصابة 5 مدنيين وتضرُّر عدد من المنازل والمركبات

باشرت فرق الدفاع المدني بمنطقة عسير، مساء الثلاثاء، حادث سقوط شظايا على منطقتَيْن سكنيتَيْن ناتجة عن اعتراض الدفاعات السعودية طائرتَيْن بدون طيار أطلقتهما الميل
بالصور.. «مدني عسير» يُباشر سقوط شظايا اعتراض الطائرتين بخميس مشيط
  • 7297
  • 0
  • 0
وكالة الأنباء السعودية ( واس )
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

باشرت فرق الدفاع المدني بمنطقة عسير، مساء الثلاثاء، حادث سقوط شظايا على منطقتَيْن سكنيتَيْن ناتجة عن اعتراض الدفاعات السعودية طائرتَيْن بدون طيار أطلقتهما الميليشيا الحوثية المدعومة من إيران باتجاه مدينة خميس مشيط.

وأوضح المتحدث الإعلامي لمديرية الدفاع المدني بمنطقة عسير العقيد محمد بن عبدالرحيم العاصمي؛ أن فرق الدفاع المدني باشرت عند الساعة (21:36) من مساء اليوم الثلاثاء، بلاغًا بسقوط شظايا اعتراض طائرتَيْن بدون طيار أطلقتهما الميليشيا الحوثية المدعومة من إيران باتجاه مدينة (خميس مشيط)؛ حيث تناثرت الشظايا على منطقتَيْن سكنيتَيْن.

وتابع العاصمي: «نتج عن سقوط الشظايا، إصابة خمسة مدنيين؛ بينهم طفل وامرأة سعودية، وتضرُّر عدد من المنازل وقصر أفراح وأربع مركبات بأضرار مختلفة»، مشيرًا إلى أنه تم نقل المرأة إلى المستشفى؛ لتعرُّضها لإصابة بالرأس، وتنفيذ الإجراءات المعتمدة في مثل هذه الحالات.

وكانت قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي تمكنت، مساء الثلاثاء، من اعتراض وتدمير طائرتَيْن بدون طيار معاديتَيْن، كانتا تتجهان إلى مدينة خميس مشيط.

وصرَّح المتحدث الرسمي باسم قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن العقيد الركن تركي المالكي، بأنه في تمام الساعة (21:35) بالتوقيت المحلي من مساء الثلاثاء، رصدت منظومة الدفاع الجوي الملكي السعودي، جسمَيْن غير مُعرَّفَيْن باتجاه الأعيان المدنية بمدينة خميس مشيط، فتم التعامل مع الهدفَيْن حسب قواعد الاشتباك، وتدميرهما.

وأوضح العقيد المالكي أنه نتيجةَ اعتراض الطائرتَيْن المعاديتَيْن (الحوثيتَيْن)، تناثرت الشظايا على منطقتَيْن سكنيتَيْن، تناثرًا نتج عنه إصابة خمسة مدنيين بينهم امرأة وطفل، وبعض الأضرار المادية بعدد من المنازل، وبأربع مركبات، حتى إعلان البيان.

وأشار المالكي إلى أن استمرار المحاولات المتكررة للميليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران، في استهداف الأعيان المدنية والمدنيين، من خلال هجمات الطائرات بدون طيار، والزوارق المفخخة والمسيَّرة عن بُعد، واتخاذ محافظة الحديدة تحديدًا نقطة لانطلاق هذه العمليات الإرهابية والعدائية- يأتي في الوقت الذي تلتزم فيه قيادة قوات التحالف بوقف إطلاق النار بالحديدة، تماشيًا مع نصوص اتفاق (استوكهولم)، وأن الميليشيا تسعى بهذه الأعمال الإرهابية إلى استفزاز قوات التحالف لتنفيذ عمل عسكري بمحافظة الحديدة.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك