Menu


دونالد ترامب يزف خبرًا سارًا لمصابي فيروس كورونا في أمريكا والعالم

بعد نجاح تجربة عن طريق دواء لعلاج الملاريا..

ألمح الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، اليوم الاثنين، إلى اقتراب العلماء الأمريكيين من إنتاج علاج لفيروس كورونا، والذي تتسابق عشرات شركات الأدوية فى العالم للتوصل إ
دونالد ترامب يزف خبرًا سارًا لمصابي فيروس كورونا في أمريكا والعالم
  • 415
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

ألمح الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، اليوم الاثنين، إلى اقتراب العلماء الأمريكيين من إنتاج علاج لفيروس كورونا، والذي تتسابق عشرات شركات الأدوية فى العالم للتوصل إلى علاجه بعدما أودى بحياة الآلاف.

وفي تغريدة نشرها عبر حاسبه الرسمى على موقع التواصل «تويتر»، قال ترامب: «نتيجة مبكرة رائعة للعلاج الذي سيبدأ تطبيقه غدًا فى ولاية نيويورك وأماكن أخرى».

وكان رجل مصاب بفيروس كورونا المستجد في ولاية فلوريدا الأمريكية، أكد أن الدواء المستخدم لعلاج الملاريا والذي أعلن الرئيس دونالد ترامب، أنه يمكنه علاج كورونا، قد أنقذ حياته من الموت.

ووفقًا لصحيفة «نيويورك بوست» الأمريكية، قال ريو جياردينيري، البالغ من العمر 52 عامًا، إنه عانى من آلام رهيبة في الرأس، وصداع، وسعال، وإرهاق لمدة خمسة أيام، لافتًا إلى أن الأطباء في مستشفى جو ديماجيو في جنوب فلوريدا شخصوا حالته بأنه مصاب بفيروس كورونا والتهاب رئوي ووضعوه على جهاز التنفس في وحدة العناية المركزة.

وأوضح أنه بعد أكثر من أسبوع، أخبره الأطباء بأنه لا يوجد شيء آخر يمكنهم القيام به، ما جعله يحزن ويقوم بوداع زوجته وأطفاله الثلاثة.

وأكد جياردينيري أنه بعد حوالي ساعة من تناول الدواء، شعر أن قلبه ينبض من جديد، وبعد ساعتين تقريبًا، بدأ يتنفس، ومنذ ذلك الوقت وأصبح لا يعاني من الحمى أو الألم وعاد التنفس مرة أخرى.

لكن ذكر جياردينيري أن الأطباء يعتقدون أن النتائج التي مرّ بها لم تكن ردة فعل على الدواء ولكن جسده كان يحارب الفيروس.

وأشار إلى أنه سيتناول ثلاث جرعات من الدواء يوم السبت المقبل، ويأمل أن يخرج من المستشفى في غضون خمسة أيام، مؤكدًا أن هذا الدواء أنقذ حياته.

وتعتبر الولايات المتحدة الأمريكية من أكثر الدول التي لديها عدد مصابين بفيروس كورونا، والذي يصل إلى 33 ألف شخص، فيما توفي حوالي 416 شخصًا جراء الوباء المستجد.

اقرأ أيضًا:

ترامب يزف خبرًا سارًا لمصابي فيروس كورونا في أمريكا والعالم

ترامب يعرب عن ثقته في "آبي" لاتخاذ قرار بشأن طوكيو 2020

ترامب يبشِّر بعلاج لـ«كورونا» ويطالب المختصين بسرعة طرحه في الأسواق

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك